الرياضية

ملاعب الدوري الأرجنتيني تشهد كارثة جديدة (فيديو)

شهدت مباراة في الدوري الأرجنتيني خلال الساعات الماضية حادثة وفاة جديدة، مما أدى إلى إيقافها على إثر اشتباكات عنيفة.

واندلعت اشتباكات عنيفة داخل وخارج الملعب خلال المباراة التي جمعت بين فريقي جيمناسيا لابلاتا وبوكا جونيورز والتي تم إيقافها بعد 9 دقائق من انطلاقها، مما أجبر الشرطة على التدخل بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وذكرت صحيفة “Olé” الأرجنتينية أن “الأبخرة التي خلَّفها الغاز المسيل للدموع، التي أوقفت بها الشرطة الاضطرابات خارج الملعب وجزئياً داخل الملعب حالت دون استمرار اللعب”.

وظهر تأثير الغاز المسيل للدموع على اللاعبين، الذين غطى البعض منهم أعينهم، بينما نزل مشجعون إلى أرض الملعب خلال محاولتهم الهروب من الغاز المسيل للدموع.

192 122748 gimnasia boca incident man dies 2

وكانت بداية الاشتباكات خارج استاد خوان كارميلو زيريلو، لكن تأثيرها امتد إلى الملعب، عندما أُغلقت الأبواب بعدما امتلأت المدرجات وحاول المئات من المشجعين دخول الملعب، وسط ما يشير إلى دفع ضابط شرطة لفتاة كان السبب وراء الاشتباكات.

وفي أثناء الاشتباكات، تُوفي رجل يبلغ من العمر 57 عامًا بسبب سكتة قلبية تنفسية بينما كان يغادر استاد خوان كارميلو زيريو في لابلاتا، وتم التعرف على الشخص المتوفى باسم سيزار لولو ريجويرو، ولقي مصرعه أثناء نقله من الاستاد إلى المستشفى.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان: “الاتحاد برئاسة الرئيس كلاوديو تابيا، ينعي وفاة سيزار ريجويرو أحد مشجعي نادي جيمناسيا”.

192 122748 gimnasia boca incident man dies 3

وقال سيرجيو بيرني المسؤول الأمني عن منطقة العاصمة بوينس أيرس في تصريحات للتلفزيون المحلي، إن السلطات الأمنية ستفتح تحقيقا في الحادث، مشيرا إلى احتمال بيع تذاكر تزيد عن الطاقة الاستيعابية للملعب.

إلا أن رئيس جيمناسيا، جابرييل بيليجرينو، ألقى باللوم على الشرطة في الاشتباكات ونفى الإفراط في بيع التذاكر، قائلا: “إنها كذبة أننا قمنا ببيع التذاكر بشكل كبير، تحدد الشرطة العدد الذي يمكن بيعه، لكنها قررت إغلاق أبواب الملعب”.

وأضاف “لم نأمر بذلك، ورأينا الأشخاص الذين أرادوا الدخول بالبطاقة والتذكرة، وفي الأكشاك كانت هناك أماكن فارغة”.

وقال الحكم هيرنان ماسترانجيلو، الذي قرر إيقاف المباراة بعد انتظار حوالي 45 دقيقة، في تصريحات صحفية: “غادرنا الملعب بسرعة كبيرة.. عيون اللاعبين تأثروا بشدة من الغاز المسيل للدموع، لم يكن الوضع لطيفًا لأي شخص”.

YouTube video

وأضاف: “هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء مشابه بالنسبة لي، الأمر الذي يجعلنا جميعًا حزينين للغاية.. علينا التفكير في العائلات والأشخاص الذين قضوا أوقاتًا سيئة، لا يجب أن يحدث ذلك في ملعب كرة قدم بعد الآن، لأنه حدث رياضي”.

192 122749 gimnasia boca incident man dies 4

من جانبه، قال ليوناردو موراليس لاعب جيمناسيا دي لا بلاتا: “ابني البالغ من العمر عامين وستة أشهر لم يستطع التنفس، نعيش حالة يأس تام، نحن قلقون بشأن الناس، إنه لأمر جنوني، كنا نلعب مباراة كرة قدم وقاموا بتحويلها إلى هذا المشهد.. كان هناك أقارب لدينا كادوا يموتون”.

ووقع الحادث بعد خمسة أيام من مقتل 131 شخصا على الأقل خلال حادث شغب وتدافع في مباراة لكرة القدم في إندونيسيا.

https://youtube.com/watch?v=n1KjO13X7lo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى