الرياضية

من هو مدرب الشهر التاريخي في الدوري الإنجليزي؟

يقدم الدوري الإنجليزي كل شهر جائزة لأفضل مدرب لتحفيز كل مدير فني على تحقيق أفضل النتائج، بينما في نهاية الموسم يتم اختيار مدرب العام.

وحقق عديد من أفضل المدربين في العالم جائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي، خاصة أن البريميرليج يظل دوماً الجالب لأفضل المدربين من بريطانيا أمثال أليكس فيرجسون وكيفن كيجان، ومن أوروبا أرسين فينجر وبيب جوارديولا ويورجن كلوب وآخرين.

من أكثر مدرب فاز بجائزة مدرب الشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؟

السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق خلال الفترة من 1986 إلى 2013، هو أكثر المدربين تتويجاً بجائزة مدرب الشهر برصيد 27 مرة.

فيرجسون نجح في الفوز بالجائزة في نسختها الأولى في شهر أغسطس/أب 1993، في ثاني مواسم الدوري الإنجليزي بنظام الدوري الممتاز 1993-1994.

أليكس فيرجسون

من أكثر مدرب حقق الجائزة أكثر من مرة على التوالي؟

الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي هو أكثر مدرب حقق الجائزة أكثر من مرة على التوالي حين توج بها 4 مرات متتالية.

وحقق جوارديولا الجائزة 4 مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2017 وحتى ديسمبر/كانون أول من نفس العام.

وعلى مدار عمله مع مانشستر سيتي في إنجلترا منذ 2016 وحتى الآن، حقق جوارديولا الجائزة 11 مرة كثالث أكثر متوج بها بعد فيرجسون (27) وأرسين فينجر مدرب أرسنال السابق بـ15 لقب.

بيب جوارديولا

من صاحب أكثر عدد من ألقاب مدرب الشهر في موسم واحد؟

يعتبر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي هو صاحب أكثر عدد مرات لتحقيق جائزة مدرب الشهر في موسم واحد بخمس مرات في موسم 2019-2020.

وشهد موسم 2019-2020 قيادة كلوب ليفربول للقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عاماً، حيث حصد جائزة مدرب الشهر في أغسطس/أب وسبتمبر/أيلول ثم في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني.

يورجن كلوب

هل سبق أن تم تقاسم جائزة مدرب الشهر؟

حدثت الواقعة النادرة بتقاسم جائزة مدرب الشهر مرة واحدة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. وجاء ذلك في مارس/أذار 2002، حيث تقاسم الجائزة الفرنسي جيرارد أولييه وفيل تومابسون مدربا ليفربول.

وحل تومابسون محل أولييه خلال تلك الفترة بسبب معاناة الفرنسي من متاعب صحية حالت بينه وبين استكمال الموسم أو التواجد طوال الوقت مع الفريق، لكنه بقي مدرباً لليفربول حتى 2004.

جيرارد أولييه وفيل تومابسون

من أكثر نادي تتويجاً بجائزة مدرب الشهر؟

يعتبر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي هو النادي الأكثر تتويجاً بجائزة مدرب الشهر برصيد 29 مرة عبر 3 مدربين، وهم السير أليكس فيرجسون (27) وأولي جونار سولشاير مرة واحدة، وإريك تين هاج مرة أيضا، حيث كان أخر متوج بها في اليونايتد.

ليفربول يحل ثانياً في تلك القائمة عبر إحراز الجائزة في 22 مناسبة، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث بـ21 مرة ثم أرسنال وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد بـ18 و17 و16 مرة على الترتيب.

مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى