الرياضية

منتخب الجزائر على صفيح ساخن بسبب بلايلي

تفجرت قضية جدلية جديدة داخل جدران منتخب الجزائر، سببها يوسف بلايلي نجم “محاربو الصحراء”.

يوسف بلايلي، لاعب أجاكسيو الفرنسي، وضع نفسه في موقف محرج مع جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، بعدما بات متهما بالتآمر على زميله أندي ديلور.

ولفت بلايلي الأنظار بمستواه الباهت خلال مباراة الجزائر ضد النيجر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وخاصة في الشوط من اللقاء الذي انتهى بفوز كتيبة بلماضي (2-1).

وفي الشوط الأول من المباراة لعب بلايلي رفقة أندي ديلور في خط الهجوم، غير أن مستواه تغير نحو الأفضل، مباشرة بعد دخول صديقه بغداد بونجاح في الشوط الثاني.

التحول الملحوظ في أداء بلايلي تسبب في ظهور تكهنات بتفضيله اللعب رفقة هداف السد القطري، والتأثير سلبا -عن عمد- على ديلور.

منتخب الجزائر على صفيح ساخن

صحيفة “كومبيتسيون” الجزائرية قالت إن الشك تسلل إلى جمال بلماضي، الذي لا يستبعد أن بلايلي تعمد عدم التمرير لأندي ديلور، مع القيام بعكس ذلك مع بغداد بونجاح.

وكان بلماضي أبقى بلايلي على مقاعد البدلاء في المباراة التالية أمام النيجر في الجولة الرابعة من التصفيات، ثم قرر الدفع به في الشوط الثاني بدلا من بونجاح.

الصحيفة نفسها أكدت أن قرار مدرب “الخضر”، كان رسالة توضح غضبه منه، وكان الغرض منها عدم السماح للثنائي باللعب سويا، وإثارة المزيد من الجدل بخصوص وجود مؤامرة على أندي ديلور.

نقص فعالية ديلور

جدير بالذكر أن جمال بلماضي، لم يكن راضيا عما قدمه أندي ديلور في مباراتي النيجر، بدليل تصريحاته القوية في حق هذا الأخير، عندما أكد “عدم تواجده في أفضل لياقته ومروره بفترة صعبة”.

يذكر بأن أندي ديلور ومنذ عودته لصفوف الخضر، بعد تصالحه مع بلماضي، لعب 3 مباريات بصفة أساسية عجز فيها عن التهديف أو تقديم تمريرات حاسمة لزملائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى