المحلية

منطقة التاجيات… بعد الحرمان تدخلها الخدمات (صور)

أكدت مديرية بلدية الكاظمية المقدسة، اليوم الاثنين، إنجاز 95% من مشروع ماء منطقة التاجيات مع الشروع بتوفير الخدمات للمناطق المحرومة، فيما كشفت عن مساعي العتبة الحسينية بإنشاء مركز صحي ومصرف دم وجامعة في منطقة  ابو الجدايل.

وقال مدير بلدية، الكاظمية المقدسة، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن  “بعد كثرة المناشدات شرعت بلدية الكاظمية مع الفريق الخدمي والهندسي الحكومي بزيارة هذه المنطقة وتم الإيعاز بالمباشرة بأهم الشوارع التي تخدم المنطقة، ابرزها شارع 20 الذي يرتبط بشارع ابن منظور وهو طريق حولي ينتهي بطريق بغداد الموصل”.

وتابع أن “هذا الشارع حيويته سوف تخفف الزخم عن الجسر الدوار الذي يشهد على الدوم زخما مروريا بالسيارات وسيخدم منطقتين، الأولى التاجيات ومنطقة الافرازات الحديثة وماتعرف بمنطقة العز”، مؤكداً أنه “لأهمية هذا المكان شرعت به الملاكات الهندسية للحشد الشعبي وبلدية الكاظمية ودائرة المشاريع بهذه المنطقة”.

وتابع: “نحن كدائرة بلدية وفرنا الآليات ومعدات لأعمال تسوية الشوارع الفرعية والأزقة والشوارع الثانوية المتعامدة مع هذا الطريق”، مشيراً إلى أنه ” بالتزامن مع اكساء هذا الطريق تتم الآن أعمال فتح البوكس الترابي لشارع 20 وجهد البلدية مستمر في ردم المستنقعات والمنخفضات وكذلك قشط الأزقة والشوارع الفرعية بالتزامن مع عمل الفريق الحكومي حتى تنعم المنطقة بقليل من الخدمات، فالطموح أكثر لكن الممكن هو توفير جزء من الخدمات لحين إكمال البنى التحتية”.

وأكمل قائلا: “فيما يخص شبكة الماء تقريبا تم إنجاز 95‎%‎ منها والمتبقي فقط الربط النهائي وهو منفذ من قبل دائرة ماء بغداد”.

وأشار إلى أن “هناك منطقة أخرى ستكون ضمن الحملة وهي منطقة ابو الجدايل والذي تعاني من نقص الخدمات والبنية التحتية، حيث لا تتوفر فيها مدراس وتصل مسافة أقرب مدرسة منها 10 كيلومتر”، مبينا أن “البلدية أبلغت التربية بوجود قطع اراضي يمكن الاستفادة منها وبناء المدارس لتلك المنطقة”.

وتابع أن “هناك مركز صحي ستباشر به العتبة الحسينية حيث خصص له أكثر من 13 دونما يتضمن مركز صحي ومصرف دم وجامعة في تلك المنطقة”.

118F9DFA 06D0 4D26 8925 8F9FFA09E934
36A71795 FE70 412F 94F6 FB5EC1418D74
05CD405C 4094 487C 92D0 080B7EAC27E8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى