المحلية

منظمة الصحة العالمية تمنح شهادة لباحثة في جامعة ذي قار بعد اجتيازها كورس كيفية الحد من انتشار “كورونا”

أعلنت جامعة ذي قار، الخميس، حصول احد طلبة الدكتوراه في كلية التربية للعلوم الصرفة على شهادة دولية من منظمة الصحة العالمية بعد اجتيازها كورس عدوى فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وذكر مسؤول اعلام الجامعة طالب الموسوي إن “طالبة الدكتوراه صدى غالب طاهر حصلت على شهادة دولية قار لاجتيازها كورس عدوى فيروس كورونا، لافتا الى ان الكورس تضمن ثلاثة موديلات والذي حمل عنوانCOVID-19: Operational” Planning Guidelines and COVID-19 Partners Platform to support country preparedness and response”.

واضاف الموسوي ان “الكورس الاول منه تضمن التعرف بفيروس كورونا المستجد(COVID-19)، عبر عرض خصائص هذا الفيروس وضراوته، وتحدث الموديل الثاني مدى مستوى استجابة الدول واستعدادهم لهذا الفيروس، عن طريق الارشادات والتخطيط العلمي الصحيح، فيما اشار الموديل الثالث الكيفية التي يمكن من خلالها الحد من مخاطر تحوله فايروس كورونا إلى وباء عالمي قاتل”.

واشار الى ان “الكورس شمل ايضا مدى الاستجابة الصحية العامة لمنع انتشار الوباء ولا سيما المرافق الصحية والمختبرات وامتلاك اليات للتشخيص الناجح، فضلاً عن تشديد الالتزام بالوعي الصحي بين المواطنين عن طريق الابلاغ وتسجيل الإصابات وحالات الشفاء والمتابعة الوبائية للفيروس بمساعدة الملاكات الصحية داخل الدول وإشاعة ثقافة الوقاية للحد من انتشاره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى