الرياضية

من يتفوق في معركة الأرقام هالاند ام نونيز؟

يترقب متابعو كرة القدم الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، الذي يشهد ظهور الثنائي النرويجي إيرلينج هالاند والأوروجواياني داروين نونيز.

مانشستر سيتي عزز هجومه في الميركاتو الصيفي الحالي بالتعاقد مع إيرلينج هالاند (21 عاما) قادما من بروسيا دورتموند الألماني، فيما ضم ليفربول الصاعد داروين نونيز (22 عاما) من بنفيكا.

وبجانب تقاربهما في العمر، يمتلك النجمان الشابان العديد من الصفات المشتركة، من بينها الطول الفارع، والقدرة المميزة على التسجيل، مما يبشر المتابعين بمنافسة قوية بينهما في الدوري الإنجليزي، تضيف الكثير من الإثارة على الصراع الشرس بين مانشستر سيتي وليفربول.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عقدت مقارنة بين أرقام هالاند ونونيز في الموسم الماضي، وأشارت إلى أن النجم النرويجي يتفوق في معدل الأهداف لكل مباراة، بعدما أحرز 29 هدفا في 30 لقاء، بمعدل هدف واحد تقريبا للمباراة الواحدة.

في المقابل، يتفوق نونيز في عدد الأهداف المسجلة (34)، لكنه يملك معدل أقل بعدما أحرز هذه الأهداف في 41 مباراة (0.82 هدف في كل مباراة).

وفي سياق متصل، يبلغ معدل الأهداف المتوقعة لهالاند (21.72)، بينما يملك نونيز معدلا أقل بقليل (21.48).

جدير بالذكر أن هالاند يتفوق على نونيز في عدد التمريرات الحاسمة الموسم الماضي (7 مقابل 4)، رغم أن النجم النرويجي لا يلعب عادة سوى كرأس حربة، فيما يتم الاعتماد على نظيره الأوروجواياني أحيانا كجناح أو كمهاجم ثانٍ.

ويتفوق هالاند أيضا في معدل التسديدات لكل مباراة (3.5 مقابل 2.7)، فيما يعد نونيز أفضل فيما يتعلق بنسبة تحويل التسديدات إلى أهداف (31% مقابل 27%).

وبحسب موقع “SofaScore” المتخصص في الإحصائيات، يبلغ تقييم هالاند 7.59 من 10، مقابل 7.33 لنونيز.

بلاتال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى