الرياضية

من يعوض المصاب هالر في بروسيا دورتموند؟

وجد بروسيا دورتموند الألماني نفسه في أزمة مع بداية الموسم الجديد، وذلك بتبين إصابة لاعبه سيباستيان هالر، المنضم حديثا للفريق.

وأعلن بروسيا دورتموند مطلع الأسبوع الحالي غياب سباستيان هالر عن الملاعب لعدة أشهر بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها مؤخراً معاناته من ورم خبيث في الخصيتين.

وبدأت إدارة سيجنال إدونا بارك مؤخراً البحث عن بديل لهالر، الذي تعاقد معه النادي في وقت سابق هذا الصيف من أياكس أمستردام الهولندي، خلفاً للنرويجي إيرلينج هالاند الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مؤخراً.

سباستيان هالر

من يخلف سيباستيان هالر في دورتموند؟

أعلنت إدارة بروسيا دورتموند أنها تنوي إيجاد بديل لهالر خلال ميركاتو صيف 2022، إذ أكد هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي، أن النادي سيضم بديلا لهالر في أقرب وقت ممكن، رافضا وضع ضغط على المهاجم الشاب يوسوفا موكوكو، البالغ من العمر 17 عاما.

وطُرح أكثر من اسم لخلافة هالر في ملعب سيجنال إدونا بارك، أبرزهم الهولندي ممفيس ديباي لاعب برشلونة الإسباني، الذي يستهدف التعاقد معه ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويريد ديباي من جانبه إنهاء تعاقده مع البارسا الذي ينتهي في صيف 2023، كي يكون صاحب القرار النهائي فيما يخص وجهته المقبلة، بينما يريد البارسا الحصول على مبلغ 20 مليون يورو من بيع اللاعب.

بالإضافة إلى ديباي، ارتبط اسم دورتموند بالأوروجواياني المخضرم إدينسون كافاني لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق والبالغ من العمر 35 عاماً، وذلك في صفقة انتقال حر.

ممفيس ديباي

ولكن ما قد يعوق الصفقة هو طلب المهاجم اللاتيني راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو.

أنطوني موديست، مهاجم كولن الذي سجل 20 هدفاً في 32 مباراة بالدوري الألماني الموسم الماضي، يعتبر أحد أبرز الأسماء التي يمكن لدورتموند التعاقد معها، خاصة لخبراته الكبيرة في البطولة.

موديست شارك في 200 مباراة في الدوري الألماني مع فريقي هوفنهايم وكولن، سجل خلالها 89 هدفاً في المسابقة.

بعيداً عن هؤلاء، ظهرت عدة أسماء أخرى مثل ماورو إيكاردي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيدين دجيكو النجم المخضرم لإنتر ميلان الإيطالي، لكن فرص قدوم الثنائي تبدو أقل.

أنطوني موديستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى