المحلية

مهدي العلاق يؤكد عزم العراق بناء /300 / الف وحدة سكنية و يرغب بدخول الشركات المصرية هذا المجال

الاولى نيوز / بغداد

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق عزم العراق بناء /300 / الف وحدة سكنية في عموم العراق و يرغب بدخول الشركات المصرية هذا المجال .

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء”ان العلاق التقى السفير المصري علاء موسى وبحث معه الفرص الاستثمارية المتاحة في
واكد الامين العام خلال اللقاء” عزم العراق بناء /300 / الف وحدة سكنية في عموم العراق، موضحا ان العراق يرغب بدخول الشركات المصرية هذا المجال، بالنظر الى خدمتها في هذا القطاع “.

وقال العلاق:” ان مشاريع الإسكان ستحرك بقية القطاعات، وتعزز ثقة المواطن بالمصارف والنظام المصرفي في العراق، مضيفا ان خطة التنمية التي اقرها مجلس الوزراء للسنوات (2018 – 2022) وتعتبر استراتيجية مكافحة الفقر احد أسسها، وهي استراتيجية تعتمد على بناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة، واسكان المتجاوزين في العشوائيات فيها، لانهاء ملف التجاوزات في العراق “.

من جهته دعا السفير المصري الأمين العام لمجلس الوزراء لزيارة الشركات المصرية المختصة في جانب الإسكان، مؤكدا رغبة هذه الشركات في المشاركة بملتقى المستثمرين المقرر عقده في بغداد نهاية الشهر الحالي “.

وقال السفير :”ان الشركات الاستثمارية المصرية ليست لديها مشاكل في التمويل، لكنها تنتظر الاجراءات المناسبة للمساهمة في عملية تسويق المشاريع الاستثمارية كي تضمن الشركات إنجاح مشاريعها في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى