الرياضية

مودريتش ينفرد بحقيقة ذهبية في أوروبا بعد رحيل ميسي وبنزيما

ترك الثنائي التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما أثرا كبيرا خلفهما بعد الرحيل عن الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقرر كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الإسباني السابق، خوض تحدٍ جديد بارتداء قميص اتحاد جدة، فيما رحل ميسي عن باريس سان جيرمان الفرنسي صوب إنتر ميامي الأمريكي.

ورغم أن الثنائي صاحب الـ35 عاما يمتلكان قدرات فنية عالية، إلا أنهما قررا الابتعاد عن ضغوطات الملاعب الأوروبية نحو دوريات أقل في المستوى وبعروض خرافية.

بنزيما سيلعب ضمن صفوف اتحاد جدة لمدة موسمين مع أحقية التجديد لموسم إضافي، مقابل 55 مليون دولار في الموسم الواحد.

في المُقابل وقع ميسي على عقود انضمامه 3 سنوات حتى عام 2026، مقابل 50 مليون يورو سنويا.

وبعيدا عن العروض الخرافية التي حصل عليها الثنائي المتوج بجائزة الكرة الذهبية من قبل، فإن القارة الأوروبية أصبحت لا تمتلك سوى لاعب واحد فقط سبق له أن حصد “البالون دور” من بين اللاعبين النشطين حتى الآن.

الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الحالي، أصبح هو اللاعب الوحيد حاليا في أوروبا الذي توج بجائزة الكرة الذهبية، بعد رحيل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، ثم بنزيما إلى اتحاد جدة، قبل أن ينتقل ميسي للدوري الأمريكي.

مودريتش توج بالجائزة مرة واحدة عام 2018، وهو نفس الحال مع بنزيما الذي حصدها النسخة الماضية 2022.

مودريتش

ولكن ليو ميسي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكرة الذهبية بواقع 7 مرات، متفوقا على رونالدو الوصيف بفارق كرتين فقط.

وحال رحيل مودريتش عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية، فإن “القارة العجوز” ستصبح خالية من حامل الكرة الذهبية مرة واحدة على أقل تقدير.

وتجدر الإشارة إلى أن مودريتش يمتلك عدة عروض قوية من الدوري السعودي والأمريكي، فضلا عن اقترابه من تجديد عقده لمدة موسم إضافي مع الريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى