الرياضية

موقف بلماضي من ميتشل فايزر بعد تغيير جنسيته

صنع نجم نادي فيردر بريمن الألماني، ميتشل فايزر، الحدث في الأيام الماضية، بإعلان رغبته في الانضمام لمنتخب الجزائر.

فايزر البالغ من العمر 29 عاما، يمتلك أصولا جزائرية من جهة والدته، مما دفعه للسعي لتغيير جنسيته الرياضية، والالتحاق بمحاربي الصحراء، ولكن ما هو موقف جمال بلماضي من هذه المسألة؟

أكد الإعلامي الجزائري، مؤمن آيت قاسي، بأن جمال بلماضي، ولحد الساعة لم يفصل في قضية ميتشيل فايزر، وذلك رغم أن هذا الأخير يمنحه حلا لمشكلة الظهير الأيمن، في ظل كثرة إصابات الأساسي في هذا المنصب، يوسف عطال.

ذات المصدر، كشف تواجد فايزر في نفس وضعية أندي ديلور صيف 2019، عندما قام بجميع إجراءات الحصول على الجنسية الجزائرية، ولكنه كان مجبرا على انتظار ظرف طارئ للتواجد لأول مرة مع الخضر، وذلك بعد طرد حريس بلقبلة قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا التي لعبت في مصر.

ويبدو بأن رغبة فايزر في اللعب دوليا مع الجزائر، لن تتحق بالسهولة التي كان يتوقعها، خاصة وأنه انتظر حتى المنعرج الأخير من مشواره الكروي، قبل أن يستحضر أصوله من جهة أمه.

وتحدث اللاعب الأسبق لبايرن ميونيخ لجريدة “كيكر” قائلا :”باشرت الخطوات الإدارية للحصول على الجنسية الجزائرية، أريد أن ألعب على المستوى الدولي”.

وأضاف :”أشعر بأن شيئا ما داخلي أفريقي أكثر منه ألماني، وأنا مستعد للقيام بهذه المغامرة”.

وتشير كل المعطيات إلى أن فايزر، لن يكون متواجد في القائمة التي سيعلن عنها بلماضي، في الساعات القادمة، إلا في حالة حدوث مفاجأة في آخر لحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى