المحلية

ميسان تحدد اهداف مشاريع حقن الماء

كشفت شركة نفط ميسان، اليوم الأربعاء، عن أمرين ستحققهما مشاريع حقن الماء التي افتتحت منذ عدة أيام من الشهر الجاري في محافظة ميسان.

وقال مدير عام شركة نفط ميسان علي جاسم حمود في تصريح للوكالة الرسمية (الاولى نيوز)، إن “المشاريع النفطية التي تم افتتاحها في ميسان هي سلسلة من المشاريع التي تنفذها الشركة بالتعاون مع الشركات العالمية والشركات المقاولة التي تهدف الى زيادة الطاقة الانتاجية وتحسين نوعية النفوط المستخرجة من باطن الارض”، لافتا إلى أن “مشاريع حقن الماء هي مشاريع تكاملية مع مشاربع التطوير للمنشآت السطحية للحقول النفطية، وتأتي تلبية لمتطلبات العمليات الانتاجية”.


وأضاف، أن “هذه المشاريع تم انجازها بمواصفات عالية رغم التحديات الصحية والاقتصادية، بالتعاون مع شركة سينوك الصينية المشغلة لحقول ميسان”، مبينا أن “هذه المشاريع ستعمل على تحسين نوعية الانتاج للنفط المستخرج من قبل الشركات النفطية، وتهدف لزيادة العائد المالي للعراق الذي يعتمد تمويل اقتصاده بالدرجة الاساس على الايرادات المتأتية من صادرات النفط الخام، وهو جهد تقوم به الوزارة وشركة النفط دعماً للاقتصاد الوطني”.


وأعلن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، السبت الماضي، افتتاح مشروع محطة عزل الغاز ووحدة حقن الماء في عدد من حقول شركة نفط ميسان بمحافظة ميسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى