المحلية

ميسان تكشف عن مستوى جاهزية استعداداتها الانتخابية لوجستياً وامنياً

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في محافظة ميسان، اليوم الأحد، إكمال جميع إجراءاتها واستعداداتها الانتخابية، فيما أكدت قيادة شرطة المحافظة تأمين مراكز الاقتراع في عموم المحافظة.
وقال مدير مكتب انتخابات ميسان محمد هليجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المفوضية أكملت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية لإجراء الانتخابات”، لافتاً إلى أنه “تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة لمراكز الاقتراع والبالغ عددها 230 مركزاً موزعة على الدوائر الانتخابية الثلاث”.
وأضاف أن “عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في المحافظة بلغ اكثر من 720 ألف ناخب، فيما بلغ عدد المرشحين 61 مرشحاً، بينهم 18 من النساء و43 رجلاً يتنافسون على 10 مقاعد في مجلس النواب”.
من جانبها أكدت مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت، “استنفار جميع ملاكاتها الأمنية والتي أجرت عملية محاكاة لتأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة”.
وقال قائد شرطة ميسان اللواء حسن السراي، إن “مديرية شرطة المحافظة نفذت عملية محاكاة لتأمين الانتخابات القادمة وباستنفار جميع أجهزتها الأمنية وبمشاركة قطعات الرد السريع وذلك من خلال نشر عدد كبير من الدوريات والمرابطات ضمن مناطق تواجد المراكز الانتخابية ومخازن المفوضية”.
ولفت إلى أنه “تم تفتيش المراكز الانتخابية بالإضافة الى نشر عدد كبير من الدوريات لتأمين الحماية اللازمة لمخازن المفوضية”، مؤكداً أن “مديرية شرطة ميسان مستمرة في عملية محاكاة تأمين الانتخابات وتوزيع المهام والواجبات على كافة ضباطها ومنتسبيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى