slideالسياسية

نائبـة عن التحالف الوطني : النواب الاكراد المشاركيـن في الاستفتاء عادوا لحضور جلسات البرلمـان وكأن شيئا لم يكـن

الاولى نيوز / بغداد
انتقدت النائب عن التحالف الوطني عواطف نعمة، عودة النواب الاكراد المشاركين في استفتاء اقليم كردستان، لحضور جلسات مجلس النواب.

وقالت نعمة في مؤتمر صحفي اليوم ” هناك مجموعة قرارات صوت عليها مجلس النواب في جلسات سابقة منها تعليق عضوية النواب الاكراد الانفصاليين المشاركين في الاستفتاء ، وقد طالبنا الحكومة بتنفيذ تلك القرارات “.

واوضحت ان ” هيئة رئاسة البرلمان كلفت انذاك لجنتي القانونية وشؤون الاعضاء لتزويد مجلس النواب باسماء النواب المشاركين في الاستفتاء “.

واضافت ” اليوم ليس هناك اي اجراء يكمل تلك القرارات التي صوت عليها مجلس النواب ضمن دوره الرقابي ، وحتى الان لم يتم التصويت على لائحة التوصيات التي وردت من اللجان النيابية المعنية لتذهب الى القضاء “، مبينة ” هناك اجتهاد شخصي من النائب كامل الزيدي الذي قدم لائحة تلك التوصيات الى القضاء للبت بها ولم تطرح داخل البرلمان “.

وطالبت نعمـة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بعرض لائحـة التوصيات التي اعدتها اللجنة القانونية الخاصة بحسب قرار هيئة الرئاسـة ،مؤكدة ان ” النواب الاكراد الانفصاليين انتظموا اليوم وعادوا لحضور الجلسات وكأن شيئا لم يكن ، مايعني ان حضوهم تم بصفقة خلف الكواليس بين الكتل السياسية ولابد من اطلاع ممثلي الشعب بذلك ، لا ان يعود النواب لحضور الجلسات دون تنفيذ قرارات البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى