السياسية

نائب: الكاظمي لن يرضخ للكتل الرافضة للتواجد الأميركي

رجّح رئيس كتلة “بيارق الخير” النيابية النائب محمد الخالدي، اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2020) عدم رضوخ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لضغوط الكتل، المطالبة برحيل القوات الأميركية، من العراق.

وقال الخالدي في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) بشأن الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة الأميركية، إنها “زيارة مهمة وضرورية، في كل المجالات، وليس في المجال الأمني والاستخباري فقط”.

وأضاف أن “العراق يمر بمرحلة صعبة وحساسة، خصوصاً في ظل الأزمة المالية ونشاط تنظيم داعش في الآونة الأخيرة، لذا فأنه من المهم أن يحصل على الدعم من الولايات المتحدة الأميركية، لأن العراق بحاجة لهذا الدعم، أكثر من حاجة أميركا للعراق”، مؤكداً أنه “ليست كل الكتل السياسية تطالب برحيل اقوات الأميركية”.

وأوضح الخالدي أنه “من دون مساندة أميركا للعراق، لا يوجد بديل آخر”، مبيناً أن “على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن يفكر خلال الحوار الستراتيجي في واشنطن، بمصلحة البلاد، قبل أي شيء آخر”.

ورجّح الخالدي أن “لا يلتفت الكاظمي إلى ضغوط الكتل الشيعية المطالبة برحيل القوات الأميركية من البلاد”، داعياً هذه الكتل إلى “تقديم بديل، في حال رحيل القوات الأميركية، وأن على الكاظمي أن يسأل هذه الكتل عن البديل لواشنطن، هل هي إيران أو تركيا أو دول الخليج”.

وشدد على أن “وضع البلاد المادي صعب، خصوصاً وأن الإصلاحات التي تعتزم الحكومة القيام بها، لا ترتقي إلى 20% مما نريد تحقيقه”.

وأعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2020)، قيام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، الشهر المقبل، لاستكمال مفاوضات الحوار الستراتيجي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى