السياسية

نائب: امام الحكومة حلين لوقف نشاط حزب العمال وانهاء “الذرائع التركية”

دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية، مختار الموسوي، اليوم الاثنين (15 شباط 2021)، الحكومة العراقية إلى إخراج قوات حزب العمال الكردستاني من الأراضي العراقية أو تجريدهم من السلاح.

وقال الموسوي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، لم يكشف عن ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته الأخيرة الى تركيا”.


وبين ان “تركيا تؤكد أن العمليات العسكرية تجري بالتنسيق مع بغداد، بالتالي ربما يكون هناك اتفاق خلف الكواليس وعلى الحكومة أن توضح هذا الأمر الخطير”.


وأضاف نحن “لا نسمح بتوتر العلاقة مع دول الجوار، بالتالي على الحكومة أن تخرج قوات حزب العمال من الأراضي العراقية أو تجريدهم من السلاح، من أجل أن لا تعطي الذريعة لتركيا لشن هجمات عسكرية داخل البلاد”.

واتهم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عصمت رجب، اليوم الاثنين (15 شباط 2021)، حزب العمال الكردستاني، بمحاولة جر مناطق إقليم كردستان وسنجار، إلى الحرب.


وقال رجب في تصريح: “في أكثر من مرة حذرنا عناصر حزب العمال بأن يتركوا الإقليم وينسحبوا من العراق، لكنهم يصرون على جر المنطقة لصراع خطير جدا”.
وأضاف، أن “أهالي سنجار بحاجة إلى جهد حكومي جبار يعيد لهم مناطقهم المدمرة، ويعيدهم إلى منازلهم”، مضيفاً أنه “في ظل انتشار السلاح والفصائل المسلحة، وحزب العمال، فان الوضع في القضاء ينذر بكارثة جديدة على الأهالي”.


وأشار إلى أن “الحكومة الاتحادية يجب أن يكون لها موقف وأن لا تسمح بجر البلد للحرب، باعتبار هذا الموضوع يمس سيادة العراق، لأن حزب العمال لن يخسر شيئاً في حال نفذت تركيا تهديداتها”، قائلاً إن “المتضرر الوحيد هم سكان تلك المناطق، وإن حزب العمال هو من يريد وقوع الحرب بأفعاله المتكررة وتجنيده للسكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى