الأمنية

نائب قائد العمليات المشتركة يصدر توجيهات خلال اجتماع غرفة إدارة الأزمات والكوارث

أصدر نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأربعاء، توجيهات خلال اجتماع غرفة إدارة الأزمات والكوارث.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة في تكليف قيادة العمليات المشتركة بإدارة ملف الكوارث والأزمات، ترأس الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة، اجتماعاً لغرفة إدارة الأزمات والكوارث”، مضيفة أنه “في بداية الاجتماع رحب الفريق الركن بالحاضرين، وجرت مناقشة جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع”.

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة على “ضرورة التواصل الدائم والمشاركة في حضور الاجتماعات من قبل الجهات المختصة بهذا الملف، وهي وزارات الدفاع والداخلية والنفط والصحة والبيئة والزراعة والإسكان والإعمار والهجرة والمهجرين والمالية والكهرباء وهيئة الحشد الشعبي ومركز العمليات الوطني وحلف الناتو”.

وشدد على أن “تعمل هذه الجهات برؤية مستقبلية وتخطيط مسبق، وأن يكون لدينا نظرة وتشخيص مسبق للأزمة، ليجنبنا ذلك كثيراً من العراقيل”، لافتاً إلى “ضرورة الخروج بمقترحات وتوصيات ترفع إلى القائد العام للقوات المسلحة من أجل إقرارها والعمل بها”.

وأكد “حماية الشبكات الكهربائية وأبراج الطاقة، والحفاظ على المخزون المائي ومنع الهدر فيه، والحفاظ على البيئة ومكافحة كل ما شأنه العبث بها”، موجهاً بـ”العمل على وضع برامج توعوية تثقيفية في هذه المجالات”.

وأشار إلى أن “الغرض من هذا الاجتماع هو العمل على إدارة الأزمات والكوارث وكيفية معالجتها قبل تفاقمها”.

وخرج المجتمعون، وفقاً للبيان، بجملة من التوصيات تضمنت مقترحات ذات علاقة بتعديل قانون السلامة الوطنية والعمل على دعم قانون تقنيات الري الحديث وتخصيص أموال لشراء محطات لمعالجة المياه، وإقامة ورش عمل في قيادة العمليات المشتركة تناغم وفق فرضيات واقعية أهم الأزمات المتوقعة والتخطيط المسبق لمعالجتها والتقليل من تداعياتها وآثارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى