السياسية

نائب كردي: عائلتا بارزاني وطالباني تحتجزان الابرياء بسجون سرية.. رصاص جهتين قتل المتظاهرين

وصف النائب عن كتلة التغيير النيابية، غالب محمد علي، اليوم الخميس (10 كانون الأول 2020)، العناصر التي فتحت النار على عشرات المحتجين في مناطق عدة بإقليم كردستان، بـ’’الميليشيات’’، فيما اشار الى وجود سجون سرية تابعة لعائلتين من الكرد تسيطران على مناطق الاقليم.

وقال محمد علي في لقاء متلفز، تابعته (الاولى نيوز)، ان “ما حدث في مدينة السليمانية، والمناطق الاخرى، هو هجوم للميليشيات على المواطنين العزل الذي خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة”.


وحدد بالقول ان “مليشيات تابعة للحزبين الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الكردستاني، فتحت النار على المتظاهرين في مناطق الاحتجاج من داخل مقرات الاحزاب التي احتج امامها المتظاهرون”.


واضاف ان “هناك اكثر من 6 شهداء على الاقل سقطوا بنيران تلك الميليشيات”، على حد قوله.


وفي سياق اخر، تحدث النائب الكردي، على ان “هناك سجون سرية تابعة لعائلة البارزاني، مملوءة بالمعتقلين من الابرياء، من المدرسين والمطالبين بحقوقهم”.


كما اشار الى ان “هناك سجن اخر تتحكم به الاسايش تابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، مليء بالمئات من الابرياء المطالبين بصرف رواتبهم ومنحهم حقوقهم البسيطة من الثروات الهائلة الموجودة في مناطق الاقليم، والتي تتحكم بها عائلتي بارزاني وطالباني”.

 ووفي وقت سابق، أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، حصيلة أحداث القتلى والجرحى خلال الاحتجاجات التي تشهدها السليمانية، حيث أكدت سقوط (8) قتلى، فيما بلغ عدد الجرحى (54)  للفترة من 3-12 ولغاية 9-12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى