السياسية

نائب: نحتاج الى ايضاح حول فاجعة مستشفى “ابن الخطيب”.. وزارة الصحة تتحمل المسؤولية

أكد النائب في مجلس النواب العراقي، عدنان الزرفي، أن مجلس النواب بحاجة إلى توضيح حول ما جرى في مستشفى ابن الخطيب، وان وزارة الصحة مسؤولة بشكل مباشر عن الحادث.

وقال الزرفي في تصريح اعلامي تابعته (الاولى نيوز): “نحتاج إلى إيضاح من وزير الصحة حول ما جرى بالتحديد، ويجب متابعة اللجان الصحية لنوعية البناء، والخلل الكبير في هذه المراكز المهمّة التي تستقطب آلاف المصابين بفيروس كورونا وغيرها”.

ووصف النائب في مجلس النواب العراقي حادث الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب، مساء أمس، بـ”الفاجعة الكبيرة وانتكاسة وطنية”.

وطالب الزرفي الجهات المعنيّة بمحاسبة “المقصرين” باعتبار “التقصير إهمال من الكادر الكبير المتواجد في دائرة الصحة والذي يفوق حاجة الصحة بعشر مرات”.

وعن الإجراءات المتخذة من قبل مجلس النواب، بيّن الزرفي أنه اجتمع مجلس النواب مع المحافظين في اللجنة المالية لبحث موضوع الحريق، مضيفاً أن المجلس دعا لعقد جلسة لمناقشة الأمر، وسيجري بإجراءات محددة، كما سيستمع لتقرير لجنة الصحة النيابية.

 وحول استقالة وزير الصحة العراقي حسن التميمي، أوضح الزرفي أن “هذا الموضوع يعود إلى الوزير نفسه فيما إذا كان يشعر نفسه مقصراً أمام شعبه، وأمام ضحايا حادث الحريق، الأمر يعود للوزير في أن يستقيل أو لايستقيل، ومن واجبه الوطني أن يقرر”.

وأطلقت دعوات في العراق إلى استقالة المسؤولين بعد مصرع 82 شخصاً في حريق بالمستشفى المخصص لمرضى كورونا في وقت متأخر من مساء السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى