الرياضية

نادال يدافع عن ديوكوفيتش

كشف نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، عن وجهة نطره بخصوص ما حدث في البطولة الخيرية، التي نظمها بطل العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في شهر حزيران/يونيو الماضي، تحت مسى جولة “أدريا”.

وأثارت البطولة ردود أفعال غاضبة وانتقادات لاذعة اتجاه ديوكوفيتش، بسبب عدم التقيد بالإجراءات الوقائية، والتسبب في إصابة عدد من المشاركين بفيروس كورونا، ومن ضمنهم نوفاك نفسه. 

وكان صمت فيدرر ونادال مستغربا، حيث لم يتطرق أي منهما للحديث عن ما جرى في البطولة، خصوصا وأنهما نائبا ديوكوفيتش في مجلس اتحاد اللاعببن المحترفين. 

وخرج نادال عن صمته أخيراً ليبدي تعاطفه مع ديوكوفيتش، مبينًا أن نوفاك لم يكن على دراية بالمخاطر التي قد تنتج عن تنظيم هذه البطولة.

وقال نادال في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “أعتقد أن معظم اللاعبين يريدون استئناف بطولات التنس، وكانت مبادرة جيدة من نوفاك”.

وتابع: “بالطبع هناك الكثير من الأحداث الخاطئة خلال تنظيم البطولة، لكن هذا أمر متوقع عندما تواجه أموراً غير طبيعية فسيكون من المتوقع أن تحدث أخطاء”.

وأضاف: “في مثل هذه الظروف كل قرار يتخذ من الممكن أن يكون صحيح، وفي نفس الوقت يمكن أن يكون خاطئ، نحن في ظروف لايمكن التنبؤ بها”.

وأتم: “أتمنى أن نستفيد جيداً مما حدث في هذه البطولة، وأن يكون هذا درسا للجميع، وأن تؤخذ جميع الأمور بجدية، كما يجب عدم تحميل نوفاك مسؤولية ما حدث”.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى