الرياضية

نبوءة مغربية تبشر ميسي في كأس العالم 2022

تلقى الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، نبوءة مغربية مبشرة قبل خوض بطولته الأخيرة مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022.

وسجل ليونيل ميسي ثنائية وصنع هدفين ليقود فريقه باريس سان جيرمان للفوز 7-2، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضمن الفريق تأهله إلى دور الـ16.

وبعد المباراة، أثنى المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، على ما قدمه ميسي خلال المباراة، مؤكدا أنه يستعد للقيام بأشياء عظيمة، سواء مع الفريق الفرنسي أو مع منتخب بلاده.

وقال حكيمي في تصريحات لشبكة “ESPN” بعد المباراة: “أرى أن ميسي شديد التركيز ومتحمس للقيام بأشياء عظيمة هنا ومع منتخب بلاده”.

وأضاف: “ميسي في حالة جيدة للغاية، وآمل أن يستمر كذلك لبقية العام على هذا النحو، أنا سعيد جدًا من أجله”.

ويسعى ميسي لختام مشواره في كأس العالم بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان قريبا من ذلك في مونديال 2014، قبل الهزيمة من ألمانيا في النهائي 0-1.

ليونيل ميسي وأشرف حكيمي

أرقام ميسي التاريخية في دوري أبطال أوروبا

وأصبح ميسي أكبر لاعب يقوم بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما في مباراة واحدة بدوري الأبطال، وذلك في عمر 35 عاما و123 يوما.

ومنذ أول مشاركة له في البطولة بموسم 2004-2005، تمكن ميسي من تسجيل أهداف من خارج منطقة جزاء الخصوم أكثر من أي لاعب آخر (23 هدفا).

يذكر أن ليونيل ميسي سجل هدفه رقم 129 في دوري أبطال أوروبا، ليقلص الفارق مع منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وصاحب الـ 140 هدفا في صدارة الهدافين التاريخين للبطولة القارية.

ميسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى