slideالمحلية

نقابات واتحادات مهنية تصدر بياناً مشتركاً بشأن الاعتداء على نقابة الأطباء

استنكرت نقابات واتحادات مهنية في العراق، الاحد، تعرض نقابة الاطباء ونقيبها للتهديد، معتبرة أن الاستهداف العشائري والحزبي والسياسي يهدد الحركة النقابية في البلد.

وذكر بيان النقابات، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (23 أذار 2021)، أن “من ابرز مايهدد الحركة النقابية في بلدنا العزيز المتمثلة بالوحدات التنظيمية للمهن والنقابات والاتحادات والروابط، هوالاستهداف الذي تتعرض له من قبل جهات وتكوينات عشائرية وحزبية وسياسية، بقصد الانقضاض على قواعد العمل النقابي المهني، والنيل من استقلالها او التدخل في قراراتها الوطنية او المهنية او تنظيمية”.

وأضاف أن “النقابات والاتحادات تعلن موقفها الرافض لكل الاساليب التي تتعرض لها بهدف مصادرة استقلال قراراتها، وافقادها لدورها في الدفاع عن حقوقها وحقوق المهنة ومنتسبيها من المهنيين”.

وتابع، “على هذا، فانها تشجب وترفض ماتعرضت له نقابة الاطباء ونقيبها، وتطالب الحكومة والجهات الرسمية بتحمل مسؤوليتها في ضمان العمل النقابي الحر والمستقل بعيدا عن كل تدخل أومضايقة خلافاً للدستور والقوانين النافذة”.

يذكر ان هذا البيان قد صدر عن النقابات والاتحادات التالية:- نقابة المحاميين العراقيين- نقابة الجيولوجيين- نقابة الاطباء- نقابة الاكاديميين- نقابة المهندسين- نقابة أطباء الاسنان- نقابة الصيادلة- نقابة الكيميائيين- نقابة المحاسبين والمدققين- اتحاد المقاولين- نقابة ذوي المهمن الصحية- نقابة ذوي المهن الهندسية- نقابة الأطباء البيطريين- نقابة الكوادر الإدارية والساندة في وزارة الصحة- الاتحاد العام لنقابات عمال العراق- الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق- اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق- اتحاد نقابات النفط والبتروكيمياويات- اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة- الاتحاد الوطني المركزي لنقابات عمال العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى