السياسية

نواب ميسان يدعون البرلمان الى التصويت على قانون دعم الشباب

الاولى نيوز / بغداد
دعا نواب عن محافظة ميسان ، مجلس النواب الى التصويت على قانون دعم الشباب المزمع عرضه للقراءة الثانية خلال الجلسات المقبلة .

وطالب النائب ماجد الغراوي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين اليوم ، الحكومة باطلاق درجات حركة الملاك في جميع الدوائر الحكومية في المحافظة اسوة بمحافظتي واسط والانبار ، مشيرا الى ان ” سعر النفط بدأ يتعافى مع وجود درجات وظيفية تتجاوز 5 الاف درجة تم الاستحواذ عليها”، مشددا على ضرورة تفعيل وتشغيل المصانع والمعامل التي اصبحت مهملة ومتوقفة عن العمل كمعمل القصب والبلاستك والورق .

كما دعا الحكومة الى تفعيل قانون تعيين الطلبة الاوائل على الاقسام ، لان القانون تم تشريعه في مجلس النواب ولم يطبق حتى الان بسبب المماطلة والتسويف”، داعيا اعضاء البرلمان الى التصويت على قانون دعم الشباب والذي سيقرأ القراءة الثانية كونه يمثل حلا لمشكلة تمثل 63% من سكان العراق وهم شريحة الشباب”.

واكد ضرورة التدخل الفوري من قبل الحكومة لحسم ملف الشركات النفطية الاجنبية العاملة في العراق وتحقيق نسبة العمالة العراقية فيها بدل الاجنبية بالاضافة الى قبول جميع الاعمار في الشركات، مشيرا الى “ضرورة زيادة الحكومة التخصيصات المالية لقروض الخريجين والباحثين عن العمل عن طريق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من اجل تعيين الخريجين في المشاريع المتوسطة والصغيرة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى