السياسية

نوري المالكي :نرفض الهجمات على السفارات الأحنبية في العراق لاننا نريد علاقات قائمة مع دول العالم

صرح رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، اليوم الاثنين ” ان الانتخابات يجب ان تجري في وقتها المحدد لاعتبارات كثيرة تتعلق بضرورة حفظ النظام وتطوير الواقع الذي عليه البلد وتجاوز التحديات ، فالانتخابات محطة ننطلق منها نحو الافضل فهي ضرورية لانها ستكون مساهمة في عملية دعم وتصحيح الاوضاع بأتجاه توفير مستلزمات الاستقرار الامني والرفاهية للشعب العراقي .

وفي سياق حديثه حول ماتداولته بعض الفضائيات بشأن ممثلة الامم المتحدة في العراق في لقاء تلفزيوني تابعته (الاولى نيوز) اوضح ” اني لم اوجه انتقاداً شديداً الى بلاسخارت وانما ذكرت بشئ بأن يونامي التي تم التوقيع على وجودها في العراق في وقتي فأنا وقعت على ضرورة الاستفادة من يونامي في دعم الحكومة العراقية فهي ليست لها قرار في الحكومة بل الحكومة العراقيه تستعين بها .

كما أشار الى عدم مشاركته بنتصيب رئيسي قائلاً ” ان علاقتي برئيسي علاقة صداقة قديمة والتقيت به اكثر من مرة ووجهوا لي دعوة وقررت ان اشارك ولكن حين اقتربت من المشاركة كنت اشك بأصابتي بكورونا لذلك منعني هذا الشك من المشاركة واجريت الفحوصات لانني اخشى من السفر وتطور الحالة الصحية وليس عندي موقف للمقاطعة .

وشدد في حديثه” اننا نرفض رفضاً قاطعاً اي هجمات على السفارات الاجنبية في العراق لاننا نريد علاقات قائمة مع كل دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى