الرياضية

هاري كين يستعد لإنجاز تاريخي جديد

يتطلع هاري كين نجم منتخب إنجلترا وفريق توتنهام لمواصلة كتابة تاريخه الدولي عندما يشارك في بطولة كأس العالم 2022 شتاء العالم الحالي.

وكان هاري كين حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس العالم، عندما توج بلقب هداف مونديال روسيا 2018، رغم مشاركة نجوم مثل الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل 6 أهداف دون بها اسمه في سجل هدافي كأس العالم، وحصد جائزة الحذاء الذهبي.

وفرض هاري كين نفسه بقوة على فعاليات كأس العالم 2018 وقاد فريقه ببراعة للمربع الذهبي في تلك النسخة، محققا أفضل أداء لمنتخب “الأسود الثلاثة” في البطولات الكبيرة منذ فترة طويلة، ويرشحه المراهنون لتكرار هذا في البطولة المقبلة بقطر، حسبما أفاد موقع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

هاري كين.. أرقام قياسية جديدة

سيكون هاري كين، صاحب الـ28 عاما، أمام العديد من التحديات في المونديال القطري في ظل الضغوط التي تتزامن مع الترشيحات والتوقعات التي تنتظر منه الكثير والكثير.

ويضاعف من هذه الضغوط أن كين حجز مكانه بالفعل بين أساطير كرة القدم الإنجليزية، وبالتحديد بين أساطير منتخب “الأسود الثلاثة” من خلال ما قدمه من أرقام مع الفريق حتى الآن.

ومن بين 49 هدفا سجلها اللاعب حتى الآن في 69 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي، أحرز كين 43 هدفا في المباريات الرسمية وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل على مدار تاريخ المنتخب الإنجليزي.

كما يضع هذا السجل الخاص بنسبة التهديف المهاجم كين في مكانة مرموقة بين الهدافين على مدار التاريخ الحديث لكرة القدم، وهو يقتسم رقما قياسيا إنجليزيا مهما مع الأسطورة جاري لينيكر كونهما الأكثر تهديفا للمنتخب الإنجليزي في البطولات الكبيرة برصيد 10 أهداف لكل منهما.

100 124845 harry kane world cup top scorer 2

كما يقتسم هاري كين رقما قياسيا آخر مع جورج هيلسدون وديكسي دان، كونهما الأكثر تهديفا للمنتخب الإنجليزي في غضون عام ميلادي واحد برصيد 12 هدفا لكل منهم.

هداف منتخب إنجلترا التاريخي

يستطيع هاري كين تحقيق إنجاز آخر قبل المشاركة في كأس العالم وهو خطف لقب “الهداف التاريخي” لمنتخب إنجلترا حيث يحتاج فقط إلى 5 أهداف فقط لاجتياز رصيد الهداف التاريخي الحالي وهو واين روني الذي سجل للفريق 53 هدفا.

وكان كين اجتاز مؤخرا رصيد الأسطورة لينيكر (48 هدفا) وعادل رصيد بوبي تشارلتون (49 هدفا)، ليصبح على بعد 4 أهداف فقط من معادلة رقم روني، الذي تووقع مؤخرا أن يتم تحطيم رقمه القياسي في وقت قريب، مشيدا بمهاجم توتنهام الأسطوري.

وقال روني: “هاري لاعب وهداف رائع.. إذا كنت أقوم ببناء فريق فسيكون هو الشخص الذي سأبدأ به.. فهو اللاعب رقم 9، الذي سأبني باقي الفريق من حوله”.

وأضاف: “الأرقام القياسية تحققت ليتم تحطيمها، وعندما يحطم هاري هذا الرقم فإنه سيستحق كل الإشادة والتقدير اللذين يحظى بهما لأنه شرف كبير أن تستحوذ على هذا الرقم القياسي”.

ويخوض منتخب إنجلترا خلال الشهور القليلة المقبلة عدة مواجهات من بينها 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة دوري أمم أوروبا أمام منتخبات ألمانيا والمجر وإيطاليا، قد تجعل الفرصة سانحة أمام هاري كين لتحطيم رقم روني.

100 124845 harry kane world cup top scorer 3

هداف كأس العالم 2022

بعد بداية متعثر للموسم مع فريقه توتنهام، استعاد هاري كين خلال الفترة الأخيرة بعض مستوياته الجيدة، لكنه لم يصل للذروة التي قادته للتتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مما بدأ يدعو إلى المناقشة بشأن إمكانية مواصلة اللاعب تالقه على الصعيد الدولي.

ويرى الكثيرون أن هاري كين قادر على الفوز بالحذاء الذهبي مجددا في مونديال 2022 ليصبح أول لاعب في التاريخ يتوج هدافا لنسختين مختلفتين من كأس العالم.

وما يعزز وجهة نظر هؤلاء أن كين سجل 12 هدفا في 8 مباريات خاضها مع المنتخب الإنجليزي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بمتوسط هدف واحد كل 49 دقيقة.

وسيواجه كين بالتأكيد منافسة شرسة على لقب هداف كأس العالم 2022 مع نجوم مثل البرتغالي رونالدو والفرنسي مبابي وبالطبع الأرجنتيني ميسي.

كما ترتكز فرص كين في تكرار إنجاز 2018 على قدرة المنتخب الإنجليزي نفسه على الوصول بعيدا في مونديال قطر، وهو ما يرشح الكثيرون أيضا الأسود الثلاثة لفعله عطفا على مستوياتهم المذهلة خلال السنوات الأخيرة.

وبغض النظر عن لقب هدااف كأس العالم فإن أهداف كين تحظى بأهمية كبيرة أخرى لأنها قد تساعد المنتخب الإنجليزي على التتويج بلقب المونديال ليكون اللقب الأول له في البطولة العالمية منذ فوزه بلقبه الوحيد السابق في نسخة 1966 التي استضافها على أرضه، مما قد ينقل كين من مقعد الأسطورة إلى مكانة “القديس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى