الرياضية

هالاند أحدث ضحايا ملك التصريحات المستفزة

أثار أنطونيو كاسانو مهاجم إيطاليا وريال مدريد السابق، الجدل من جديد بتصريحات تخص النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتعوّد كاسانو على مدار الفترات الماضية على إصدار تصريحات مثيرة للجدل، تحدث أثرا واسعا آخرها انتقاده للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الحالي.

وانضم هالاند، المتألق على كافة الأصعدة في موسمه الأول مع مانشستر سيتي بعد قدومه من بروسيا دورتموند الألماني، لقائمة ضحايا كاسانو من التصريحات المستفزة.

ماذا قال كاسانو عن هالاند؟

قال كاسانو في تصريحات لقناة “بوبو تي في” التي يمتلكها كريستيان فييري مهاجم إيطاليا السابق: “هالاند يذكرني بفترة وجود أدريانو في إنتر ميلان، زلاتان إبراهيموفيتش أو كريستيان فييري ومعه سرعة أدريانو”.

وأضاف: “هالاند يمثل الدمج بين فييري وأدريانو، ولكن هناك مهاجمين قادرين على لعب كرة القدم مثل روبرت ليفاندوفسكي (لاعب برشلونة) وكريم بنزيما (قائد ريال مدريد)”.

واستدرك: “لكن هالاند لا يعرف كيف يلعب كرة القدم، هو هداف عظيم وظاهرة، ولكن أليس من الأفضل وجود مهاجم قادر على لعب كرة القدم؟”.

تصريحات كاسانو

شهد شهر أبريل/ نيسان الحالي هجوما غير مبرر أيضا من قبل كاسانو على جوزيه مورينيو مدرب روما، الذي نجح في قيادة الجيالوروسي الموسم الماضي للقب دوري المؤتمر الأوروبي.

ولعب كاسانو على مدار مشواره الكروي لفرق إنتر ميلان وروما وريال مدريد وهي 3 أندية قادها فنياً المدرب البرتغالي المخضرم، وحقق معها نجاحات أفضل من المهاجم الإيطالي.

وتحدث كاسانو عن مورينيو من خلال “بوبو تي في” قائلا: “مورينيو كان مدربا عظيما، ولكنه لا يحب أن يعمل ولا يعرف كيف يتواصل أو يتحدث، ولو طلب ريال مدريد مدرباً جديداً ليصنع مشروعا طويلا فلن يكون مورينيو الذي لا يعلم شيئاً عن كرة القدم”.

138 142609 cassano halaand ronaldo mourinho 2

ورد مورينيو المتوج مرتين بدوري أبطال أوروبا مع بورتو في 2004 وإنتر ميلان في 2010 بشكل حاسم على كلمات كاسانو قائلاً: “لقد لعب لروما وإنتر وريال مدريد، في الريال يتذكرونه بمعطفه، ولم يحقق مع روما إلا كأس السوبر دون أن يلعب، أما في إنتر فلم يحقق حتى كأس لومباردي الودية”.

وحقق كاسانو 4 بطولات على مدار مشواره هي السوبر الإيطالي مع روما في 2001 والدوري الإسباني مع ريال مدريد سنة 2007 وثنائية الدوري والسوبر المحلي مع ميلان في 2011.

كريستيانو رونالدو

لم يسلم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد التاريخي ولاعب النصر السعودي الحالي من تصريحات كاسانو اللاذعة.

ويرى كاسانو في تصريحات نشرت خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 أن “رونالدو لا يتواجد ضمن أفضل 5 لاعبين في تاريخ اللعبة، حين تتحدث عن الصفوة فلا يوجد مكان لكريستيانو”.

وواصل: “بالنسبة لي الخماسي الأفضل يتكون من ليونيل ميسي ودييجو أرماندو مارادونا وبيليه ويوهان كرويف وسأضيف إليهم رونالدو الظاهرة، ولو أضفت اسما آخر سيكون ماركو فان باستن أو ألفريدو دي ستيفانو”.

138 142610 cassano halaand ronaldo mourinho 3

وبحسب ما كشف كاسانو بعد ذلك فإن رونالدو قام بمهاتفته ليطالبه باحترام ما حققه في تاريخ من إنجازات وأهداف وما توج به من الألقاب، مشدداً على أنه يمتلك أهداف وثروة أكبر منه بينما لم يسجل الإيطالي إلا فقط 150 هدفاً عبر مشواره.

وهاجم كاسانو كذلك فريق يوفنتوس النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم المحلية الإيطالية قائلا: “لم يبهرني اليوفي يوماً ما ولا للحظة واحدة، حاولوا التعاقد معي 4 مرات، منها مرة بعد عودتهم للدرجة الأولى، ولكنهم أبداً لم يمثلوا فكرتي عن كرة القدم، كنت سأبقى هناك لـ3 أيام فقط، سيوقعون معي في اليوم الأول ثم يقدموني في الثاني ويركلوني خارج النادي في اليوم الثالث”.

وأتم: “يوفنتوس مع ماسيمليانو أليجري (المدرب الحالي) عبارة عن قمامة منذ عام ونصف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى