الرياضية

هل اعتزل بيكيه بسبب ميسي؟

جاء القرار المفاجئ الذي اتخذه جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، باعتزال كرة القدم بشكل نهائي، ليثير العديد من التساؤلات.

بيكيه (35 عاما)، كتب كلمة النهاية في مشواره الكروي، بعدما شارك في مواجهة ألميريا التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بفوزه برشلونة 2-0، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإسباني (الليجا).

جاء ذلك بعدما أعلن اللاعب عن اعتزاله بشكل نهائي الخميس الماضي، بدون سابق إنذار، حتى إن بعض التقارير الصحفية أكدت أن إدارة برشلونة ذاتها فوجئت بهذا القرار.

اعتزال بيكيه جاء بالتزامن مع الأنباء التي تشير إلى رغبة برشلونة في استعادة نجمه الأرجنتيني السابق ليونيل ميسي، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو ما يشير إلى احتمالية وجود علاقة بين الأمرين.

ووفقا لقناة “TYC Sports” الأرجنتينية، فإن رحيل بيكيه عن برشلونة سيوفر لخزانة النادي مبلغا ضخما يُقدر بنحو 40 مليون يورو، وهو ما يفتح الباب لعودة ميسي مجددا.

163 114129 messi pique barcelona mercato 2

وأوضحت القناة أن هذه الأموال من الممكن أن تُستخدم من قبل الإدارة الكتالونية لإعادة النجم الأرجنتيني لصفوف الفريق، ودفع راتبه دون حدوث أي أزمة خاصة بقواعد اللعب المالي النظيف.

خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أكد خلال الأيام الماضية أن رحيل بيكيه سيوفر الكثير من الأموال، مشيرا إلى أن اللاعب اتخذ قرار الاعتزال “من أجل مصلحة برشلونة”، الأمر الذي يدعم التقارير الأرجنتينية بشأن عودة ميسي.

ويأتي ذلك في ظل العلاقة المتوترة بين ميسي وبيكيه، منذ رحيل النجم الأرجنتيني عن ملعب كامب نو في صيف 2021، حيث أكدت تقارير أن المدافع الإسباني هو من حرض إدارة النادي على عدم تجديد عقد “البرغوث”.

جدير بالذكر أن بيكيه وميسي سبق وأن لعبا سويا في صفوف برشلونة خلال الفترة من 2008 حتى 2021، ونجح الثنائي في تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات خلال نسخ 2009 و2011 و2015، بخلاف نسخة 2006 التي حققها النجم الأرجنتيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى