الرياضية

هل تسبب ماني في إقالة ناجلسمان من بايرن ميونخ؟

برز اسم السنغالي ساديو ماني، جناح بايرن ميونخ الألماني، كأحد المتهمين في التسبب في إقالة الألماني جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق.

وأعلن نادي بايرن ميونخ، يوم الجمعة الماضي، إقالة مدربه جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق بشكل مفاجئ، وتعيين مواطنه توماس توخيل بدلا منه.

القرار جاء مفاجئا للجميع، لا سيما وأن بايرن ميونخ تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، ويبتعد بفارق نقطة عن بروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني، قبل مباراتهما يوم السبت، في الجولة الـ26.

ما سبب إقالة ناجلسمان من تدريب بايرن ميونخ؟

كشفت بعض التقارير الصحفية على مدار الأيام الماضية، العديد من الأسباب وراء إقالة ناجلسمان من تدريب بايرن ميونخ، منها رغبة النادي في الاستعانة بخدمات توخيل، قبل أن ينجح نادٍ آخر في التعاقد معه.

غير أن السبب الأبرز الذي تداولته الصحف مؤخرا هو فقدان ناجلسمان السيطرة على غرف خلع الملابس، في ظل وجود العديد من النجوم، ومن بينهم السنغالي ساديو ماني.

ماني عانى من إصابة قوية منذ بداية الموسم الحالي، غاب على إثرها عن منتخب السنغال في كأس العالم 2022، ولكنه بدأ في العودة للتدريبات خلال الفترة الماضية

وفضل ناجلسمان عدم الدفع بماني أساسيا في عدة مباريات، آخرها ضد باريس سان جيرمان، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي حسمها الفريق البافاري بنتيجة 2-0.

صحيفة “بيلد” الألمانية أكدت أن ماني عبر عن غضبه من ناجلسمان بعد المباراة، وأهانه أمام الجميع في غرفة خلع الملابس، وذلك بسبب عدم مشاركته سوى في 8 دقائق.

وعلى الرغم من ذلك، فقد قرر ناجلسمان الدفع بماني أساسيا في المباراة التالية، والتي فاز فيها بايرن ميونخ على أوجسبورج بنتيجة 5-3، في الجولة الـ24 من الدوري الألماني.

توماس توخيل وجوليان ناجسلمان

كيف بدأت مفاوضات بايرن ميونخ مع توخيل؟

بعد يومين فقط من الهزيمة ضد باير ليفركوزن 1-2، في الجولة الـ25 من الدوري الألماني، تحرك بايرن ميونخ على الفور للتعاقد مع توماس توخيل بشكل فوري.

يوم الثلاثاء الماضي، تلقى توخيل مكالمة هاتفية من حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، طلب منه فيها الحضور إلى منزله حال رغبته في تدريب الفريق، وأكمل: “إذا كنت لا تحب ذلك فأغلق الهاتف”.

حضر توخيل إلى منزل حميديتش، وحضر كذلك أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي باين ميونخ، والمدير الفني ماركو نيبي.

في البداية، عرض الثلاثي على توخيل تدريب بايرن ميونخ، وهو ماأبدى ترحيبه به، لكنهم فاجئوه برغبتهم في أن يتولى المنصب بشكل فوري ولا ينتظر حتى الموسم الجديد.

قام المدرب الألماني من على طاولة الاجتماعات، وظل يتحرك لبعض الخطوات، قبل أن يعود ويرد على العرض بكلمة واحدة: “موافق، دعونا نفعل ذلك”.

توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ

تفاصيل عقد توخيل مع بايرن ميونخ

بعد موافقة توخيل، تولى المستشار الخاص به، أولاف مينكينج، مسألة وضع تفاصيل العقد الجديد مع حسن صالح حميديتش على مدار اليومين التاليين.

واتفق الطرفان على أن يتولى توخيل تدريب بايرن ميونخ لمدة موسمين و3 أشهر، تنتهي بنهاية موسم 2024-2025.

وسيحصل توخيل بموجب العقد الجديد على 7 ملايين يورو كراتب سنوي، بالإضافة إلى الحوافز، ولم يشتمل العقد على شرط جزائي.

توماس توخيل وتشوبو موتينج

كيف يفكر توخيل بعد تدريب بايرن ميونخ؟

استمر الاجتماع لـ5 ساعات متواصلة، كان الحديث فيها مقصورا على الرؤية الفنية التي ينوي توخيل تطبيقها مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأكد المدرب الألماني أنه لن يجري تغييرات كبيرة على نظام الفريق خلال مواجهة بروسيا دورتموند، مبديا رغبته في الحديث مع اللاعبين للتعرف على الأكثر راحة بالنسبة لهم.

توخيل أكد أن هناك بعض اللاعبين الذين قد لا يكونوا سعداء، في ظل الطريقة التي سيعتمد عليها، في إشارة لإمكانية تكرار غضب ماني كما حدث مع ناجلسمان.

كما عبر توخيل عن سعادته بالقائمة التي يمتلكها الفريق، حيث ضمت العديد من اللاعبين الذين كان يحلم بضمهم مع تشيلسي، مثل الهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي بنجامين بافارد، بالإضافة إلى الكاميروني إيريك تشوبو موتينج الذي دربه في ماينز الألماني وباريس سان جيرمان.

ولم يُبد المدرب الألماني رغبة كبيرة في ضم لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ولم يتم الحديث سوى بشكل عابر عن الألماني كاي هافيرتز، صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي.

يُذكر أن توخيل سيبدأ مهمته بـ4 مباريات قوية، ضد بروسيا دوتموند في الدوري الألماني، وفرايبورج في الكأس، قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى