تقارير وتحقيقات

هل منتجات الألبان والأطعمة الأخرى تسبب بالفعل حب الشباب؟ إليكم سبب صعوبة معرفة ذلك

يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب خلال فترة البلوغ والبلوغ. غالبًا ما يُقال أن بعض الأطعمة ، مثل الشوكولاتة ، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب. هل هناك أي حقيقة في هذا – هل يمكن أن يؤثر النظام الغذائي حقًا على حب الشباب؟

لقد سألنا خمسة خبراء في الأمراض الجلدية وحب الشباب وعلم الأحياء الدقيقة عما إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ ؛

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة جلدية  تتسبب في انسداد بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد  ويمكن أن تسبب الدهون والبقع. يؤثر بشكل شائع على الشباب ويمكن أن يظهر على الوجه والظهر والصدر.

كيف نعرف ما إذا كان النظام الغذائي يجعل حب الشباب أسوأ؟

هناك طرق متعددة لدراسة العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب. الدكتور غريغوري Delost، وهو خبير في الأمراض الجلدية،  ويصف  ل” مراجعة منهجية  بين يناير 2009 وأبريل عام 2020، [الذي] تقييم الكتاب 42 دراسات الرصد و11 التدخلية التجارب السريرية وجدت العوامل الغذائية المتعددة المرتبطة مع حب الشباب”.

تعني “الدراسات القائمة على الملاحظة” الدراسات التي تقارن ببساطة بين مجموعتين من الناس ، في هذه الحالة ، الأشخاص الذين لديهم أنظمة غذائية مختلفة. تعني “الدراسات السريرية التدخلية” الدراسات التي يُطلب فيها من مجموعات من الأشخاص تغيير نظامهم الغذائي وقياس التأثير على حب الشباب لديهم.

في حين خلصت المراجعة بشكل عام إلى وجود ارتباط بين حب الشباب والنظام الغذائي ، وجدت الدراسات التدخلية صلة أضعف من تلك القائمة على الملاحظة.

تأتي كل دراسة مع المحاذير الخاصة بها. على سبيل المثال ، اعتمدت بعض الدراسات القائمة على الملاحظة على الأشخاص الذين يحتفظون بمذكرات طعام.

 يقول الدكتور ديلوست : “تعتمد الأبحاث الغذائية بشكل كبير على استدعاء النظام الغذائي ، وهو أمر محفوف بالقيود والتحيز والمتغيرات المربكة حيث يميل الناس إلى عدم الإبلاغ عن الأطعمة” السيئة “والإفراط في الإبلاغ عن الأطعمة” الجيدة “، مع عدم إيلاء اهتمام كافٍ للمكونات والحصص. بل إن بعض نقاد الدراسات القائمة على النظام الغذائي يذهبون إلى حد الادعاء بأنهم لا يتبعون المنهج العلمي وينبغي اعتبارهم علمًا زائفًا “.

ما هي الأطعمة المرتبطة بحب الشباب؟

أستاذ غابرييلا Fabbrocini، وهو خبير في حب الشباب من جامعة نابولي في إيطاليا،  ويقول  “حمية عالية تحميل نسبة السكر في الدم واستهلاك الألبان بشكل متكرر، في مجموعه معين، والحليب الخالي من الدسم، هي العوامل التي تؤدي في تأسيس العلاقة بين النظام الغذائي وظهور حب الشباب.” 

ارتفاع نسبة السكر في الدم  (GL) يعني الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تتحلل بسرعة في الجسم. وتشمل هذه الأطعمة والمشروبات السكرية والخبز الأبيض والأرز.

يضيف الدكتور ديلوست  ، “تشمل العوامل المعززة لحب الشباب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GL ، ومنتجات الألبان ، والأطعمة الدهنية ، والشوكولاتة ، في حين تشمل العوامل الواقية من حب الشباب الأحماض الدهنية بالإضافة إلى تناول الفاكهة والخضروات”.

كيف يمكن أن يؤدي النظام الغذائي إلى ظهور حب الشباب؟

الدكتور جيري تان، وهو طبيب امراض جلدية من جامعة ويسترن أوهايو،  يقول  “عالية الأطعمة مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن أن ترفع الانسولين والانسولين مثل عامل النمو 1 المستويات. ويمكن لكل من هذه الهرمونات تزيد من المكونات إفراز وتغيير الزهم الزهم إلى تلك التي هي أكثر الموالية للالتهابات” . 

الزهم  مادة دهنية تصنعها الغدد الدهنية في الجلد.

ما هي العوامل الأخرى التي تؤثر على حب الشباب؟

تقول الدكتورة كيلي هاس ، الخبيرة في علم الأحياء الدقيقة للجلد من جامعة ماساتشوستس ،   ” إن الفيزيولوجيا المرضية لحب الشباب متعددة العوامل (ولا تزال غير معروفة إلى حد كبير) ، لذلك قد لا تعمل التغييرات الغذائية في جميع الحالات.” 

يرتبط حب الشباب  بمستويات الهرمون التي يمكن أن تختلف خلال فترة البلوغ ودورة الحيض والحمل. كما أنه كذلك  الوراثة  وردود الفعل على  الأدوية أو مستحضرات التجميل .

فائدة: على  الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، إلا أن النظام الغذائي قد يرتبط بحب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى