المحلية

هيئة السياحة تحذر من التعامل مع شركات تقوم بعمليات نصب واحتيال

حذرت هيئة السياحة والآثار، اليوم الخميس، المواطنين من التعامل مع الشركات السياحية غير المجازة، مشيراً إلى أن عددا منها يمارس عمليات نصب واحتيال.

وقال رئيس الهيئة ظافر مهدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك شركات سياحية غير مجازة وغير رسمية ولا تمارس عملها تحت غطاء قانوني وعندما يتعرض المواطن إلى عملية نصب أو احتيال من قبل هذه الشركات فإن الهيئة لا تستطيع أن تحميه ولا تتخذ أي إجراء بينما إذا كانت الشركة مجازة من هيئة السياحة فيمكن محاسبتها أو تغريمها المبالغ المطالب بها لتعويض المواطن المتضرر إذا ثبت الضرر الواقع عليه فعلاً من هذه الشركة”، محذراً “المواطنين من التعامل مع الشركات السياحية (غير الرسمية) وضرورة الاعتماد على الشركات المجازة”.

وأضاف مهدي، أن “هناك شركات مجازة من قبل هيئة السياحة وأسماء هذه الشركات منشورة على الموقع الرسمي للهيئة”، داعياً ” المواطنين إلى التحقق من وجود الشركة قبل الحجز فيما إذا كانت هذه الشركة مجازة أو غير مجازة على الموقع الرسمي للهيئة”.

وتابع، أن “هيئة السياحة تحدث الشركات المجازة على موقعها الرسمي شهرياً؛ لحماية المواطن من عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها من قبل هذه الشركات الوهمية وأيضا عدم تشجيع مثل هذه الشركات على العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى