المحلية

هيئة المنافذ: لم تصدر توجيهات من رئاسة الوزراء حتى الآن حول إعادة فتح المنافذ

أفادت هيئة المنافذ الحدودية إن صلاحية فتح المنافذ مع دول الجوار محصورة بيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لافتا إلى أنه لم تصدر حتى الآن أي توجيهات بفتحها.

وقال مسؤول إعلام الهيئة علاء القيسي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) إنها لم تبلغ بقرار فتح المنافذ البرية مع إيران أو حتى الكويت في محافظة البصرة لافتا إلى أنها لا تزال مغلقه حتى إشعار آخر ولن يتم فتحها إلا في حال صدور قرار من رئاسة الوزراء بهذا الشأن.

وكان المعاون الإداري لمدير منفذ الشلامجة الحدودي مع الجانب الإيراني العميد عدنان عبدالله قد رجح الأربعاء الماضي أن يتم افتتاح المنفذ أمام الحركة التجارية قريباً بعد إكمال عدد من الإجراءات التحضيرية لهذا الأمر والتي من أبرزها نصب بوابة خاصة لتعفير العجلات والأشخاص الذين يعتزمون الدخول عبر المنفذ لغرض التبادل التجاري وذلك بالتنسيق مع الجانب الإيراني.  

وقال عبدالله إن إنشاء البوابة المذكورة سيتم بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في البصرة لافتا إلى أن هناك استثناءات بالدخول للجانب الإيراني أبرزها السماح بدخول الصهاريج العراقية المتخصصة بجلب الأوكسجين الخاص بالأمراض السرطانية وذلك بموافقات وزارية، مشيراً إلى أن كافة الإجراءات الاحترازية والتعفير تتخذ بحق سائقي تلك الشاحنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى