المحلية

وزارة الاتصالات تنفي عن عزمها بأيقاف خدمة الأنترنيت في عموم العراق

نفت وزارة الاتصالات العراقية، الأحد (22 اذار 2020)، عزمها إيقاف خدمة الانترنت في الأيام المقبلة، فيما أكدت أن ما حدث في اليومين المقبلين، سببه عدم تمكن الكوادر من الوصول لأماكن العمل، بسبب الحظر.

وقال وزير الاتصالات نعيم الربيعي،إنه “لا توجد أي نية للوزارة لقطع خدمة الإنترنت في العراق”، لافتا إلى أن “ما حصل في اليومين الماضيين لم تستطيع فرق الوزارة من الوصول إلى مناطق العمل بسبب فرض حظر التجوال”.

واضاف أن “الوزارة نسقت مع خلية الأزمة وقيادة العمليات للسماح لملاكات الوزارة الجوالة والشركات التابعة لها من الوصول إلى أماكن عملهم لتحقيق انسيابية في عملها وعدم قطع خدمة الإنترنت”.

وفي وقت سابق من اليوم الاحد، أعلنت شركة إيرثلنك للاتصالات وخدمات الإنترنت، إتمام فرقها التقنية عمليات زيادة سرعات الإنترنت بناءً على قرار وزارة الاتصالات الأخير الخاص بزيادة السعات للمستخدمين.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها “قامت بإضافة السعات المجانية التي تصل إلى 25% والممنوحة من قبل وزارة الإتصالات لإستيعاب الطلب الإستثنائي على الخدمة نتيجة حظر التجوال الذي تشهده البلاد للسيطرة على تفشي فايروس “كورونا”.

وأكدت إيرثلنك أن “زيادة السعات التي منحتها وزارة الاتصالات، أسهمت بتحسن ملحوظ في جودة الخدمة المقدمة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الشركة إلى أن “فرقها التقنية تعمل رغم المخاطر الصحية وعلى مدار الوقت من أجل تقديم خدمة أفضل للمشتركين وضمان إستمرارية الخدمة المقدمة لهم في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي يمر بها العراق ووجود ضغط كبير على الشبكة نتيجة زيادة إستخدام الإنترنت”.

وبينت الشركة أن “نسبة كبيرة من شكاوى مشتركيها الكرام تعود لعدم إختيارهم الإشتراك المُناسب لإستخداماتهم، حيث لا يوازي إستخدامهم للإنترنت من حيث عدد المستخدمين ونوع التطبيقات حجم السعات التي يشتركون بها”.

وأكدت إيرثلنك أهمية أن “يُشجع الوكلاء المشتركين على إختيار الإشتراكات التي تتناسب وإستخداماتهم وعدد الأفراد المستخدمين لها في المنزل”، مؤكدة “عمل فرقها المستمر على مدار الوقت لحل أي مشكلة قد تحدث في الخدمة المقدمة للمستخدمين”.

ودعت الشركة كافة “وكلائها إلى إتخاذ كافة إجراءات الوقاية من فايروس “كورونا” وتطبيق نصائح وتعليمات وزارة الصحة العراقية والإلتزام بالإجراءات المتبعة من قبلها، فضلاً عن تعليمات كادر إيرثلنك والتي تُرسل بشكل مستمر عبر البريد الإلكتروني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى