الأقتصادية

وزارة التجارة : تصدر إجراء جديد لمواجهة فايروس “كورونا”

أصدرت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في وزارة التجارة العراقية، اليوم الأحد، سلسلة إجراءات جديدة لمنع تفشي الفيروس.

وقالت وزارة التجارة، في بيان لها، إن اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في الوزارة أصدرت قرارات جديدة لمواجهة هذا الفايروس؛ تضمنت تقليل نسب المراجعين لمدة أسبوع بمركز البطاقة التموينية وفي دائرة مسجل الشركات.

ووجهت اللجنة، بحسب البيان، بتعفير وتعقيم جميع المؤسسات والدوائر والشركات التابعة للوزارة، فضلا عن إقامة حملة للتوعية والتثقيف ودورات يقدمها أطباء مختصون للموظفين في كل مفاصل الوزارة.

وأشارت إلى، أن اللجنة قررت تأجيل الاجتماعات والدورات الندوات لمدة 10 أيام، وتخويل المدراء العامين حرية التصرف للأمور التي تتطلب إجراءات سريعة لمواجهة هذا الفيروس.

وأكد وزير التجارة، محمد هاشم العاني، في وقت سابق، أهمية استنفار كل الجهود الممكنة للوقاية منه خاصة في الدوائر التي فيها أعداد كبيرة من المراجعين مما يتطلب اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لمواجهته من خلال التوعية عبر ندوات تقام بالتنسيق مع جهات اختصاصية في وزارة الصحة.

ولفت إلى، أهمية استحداث وحدات طبية في شركات ودوائر الوزارة، فضلاً عن تعطيل الدوام في مواقع الوزارة في المحافظات التي أعلن فيها الفيروس واستخدام الكمامات والتعقيم لجميع مواقع العمل.


ووجه الوزير بمنح صلاحيات واسعة للإدارات العامة للتعامل معه وإمكانية التثقيف والتوعية في منع المصافحة والتقييل وتحديد ومنع التزاور بين موظفي الوزارة، كذلك إصدار ملصقات خاصة للتوعية والتثقيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى