المحلية

وزارة التربية تباشر بأطلاق”منصة نيوتن”للتعليم الألكتروني في العراق

تـسـتـعـد وزارة التربية، إطلاق منصة (نـيـوتـن) الالـكـتـرونـيـة لـتـعـويـض الطلبة والتلاميذ عما فاتهم من الدروس من المنهاج الـدراسـي المـقـرر للعام الـدراسـي (2019 ـ 2020).


وقال المتحدث الرسمي بـاسـم الـــوزارة حـيـدر فــاروق الـسـعـدون، ان وزارته “تعمل على متابعة تعويض الطلبة والـعـطـل الاجـبـاريـة الـتـي رافـقـت عامهم الـدراسـي وادت الـى تأخر اكمال المنهاج المقرر للفصلين الاول والثاني، كما عملت على اعـداد منصة (نيوتن) الالكترونية وهــي منصة للتعليم الالـكـتـرونـي التي سـيـتـم اطـلاقـهـا عـبـر فـضـائـيـة الـعـراق التربوية بالوزارة”.


واضاف: ان “المنصة تتضمن محاضرات عـدة والـتـي سيتم بثها عبر التلفزيون الــتــربــوي ولـجـمـيـع المــراحــل الــدراســيــة الابــتــدائــيــة والمــتــوســطــة والاعـــداديـــة وسـيـقـدمـهـا اكــفــأ الاســاتــذة بــالــوزارة بالتنسيق مـع المـديـريـة العامة للمناهج”، مؤكدا ان “المنصة ستدعم الطلبة عن بعد من خلال تقديم دروس توجيهية للطالب ولعموم المراحل الدراسية”.


وتابع، أن “المشروع، خــطــوة حـقـيـقـيـة لاســتــخــدام الـتـعـلـيـم الإلكتروني الرصين واستخدام وسائل الاعــــلام الــرقــمــي لمــواجــهــة الـتـحـديـات وتذليل العقبات التي تؤخر سير العملية التعليمية في البلاد”.


واردف الـسـعـدون، ان “اطـلاق المـشـروع، يـأتـي تنفيذا لمـقـررات خلية الازمة المركزية في الوزارة”، مشيرا الـى انـه “تم الانتهاء من المـراحـل النهائية لاطـلاق المنصة التعليمية”.


وأوضح، انه “اول منصة تعليمية الكترونية حكومية فــي الــبــلاد اعـــدت تـمـاشـيـا مــع اوضــاع الطلبة ومـا مـروا به من ظـروف ادت الى تاخر عامهم الـدراسـي لظروف خارجة عـن ارادة الــوزارة، والـتـي يمكن ان تؤثر سلبا في مستقبلهم الدراسي”.
وذكر ان وزارته “عملت على اعداد حزمة من البدائل والمعالجات من اجل مواجهة اي طــارئ بما يضمن سـلامـة التلاميذ والـطـلـبـة مــن فــايروس (كــورونــا) الــذي ادى انتشاره في عموم العالم الى تاخر التعليم لتلافي انتشاره بين اوساطهم”.


واشـار المتحدث الرسمي باسم التربية الــى ان وزارتـــه، “وجـهـت جميع المـلاكـات الـتـعـلـيـمـيـة والـتـدريـسـيـة الــى ضــرورة التواصل مع الطلبة عبر الوسائل المتاحة مـن خـلال مـواقـع الـتـواصـل الاجتماعي ومــواقــع المـــدارس الالـكـتـرونـيـة مـن اجـل توفير فرص تعليمية بديلة، فضلا عن قـيـام الـتـلـفـزيـون الـتـربـوي بـالـعـمـل على تقديم دروس تعليمية في مختلف المواد والى جميع المراحل التعليمية على مدار الساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى