المحلية

وزارة الثقافة تنفي إعادة الوكيل جابر الجابري للوظيفة

نفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، إعادة الوكيل جابر الجابري للوظيفة بعد عدّه مستقيلاً لتكرار غياباته دون معذرة مشروعة .

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزارة الثقافة والسياحة والآثار تنفي الأنباء التي تداولتها عددٌ من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن إعادة وكيل الوزارة جابر الجابري إلى الوظيفة، وتؤكد أن قرار عدّه مستقيلاً ساري المفعول ولا صحةَ لإلغائه”. 
وأضاف، أن “الصورة التي تم تداولها للأمر الوزاري المرقم 173‪17في 202‪1/11/2  فيتضمن إلغاء عقوبة إنذار سابقة وجهت للوكيل عام 201‪8 “، لافتا الى إن “الوزارة تود أن توضح قانونيا للخطأ الذي وقع فيه عددٌ من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي وتؤكد التزامها الدائم بمنهجها في تطبيق القانون وقرارات المحاكم في جميع مفاصل عملها”.

وأوضح، أن “عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تداول صورة من الامر الوزاري المرقم  173‪17في  202‪1/11/2 والمتضمن إلغاء عقوبة إنذار سبق أن تم فرضها بحق الوكيل السابق للوزارة من قبل الإدارة السابقة للوزارة في عام 201‪8  والملغاة بقرار محكمة قضاء الموظفين المرقم 303‪/ج/201‪8  والمبلغ للوزارة بموجب مذكرة الاخبار المرقمة 253‪5/202‪1 في 8/9/202‪1 الصادرة عن مديرية تنفيذ الكرخ “.

وأشار البيان الى ان” بعضهم وقع بفهم خاطئ للأمر الوزاري المذكور أعلاه ظناً منهم تعلقه بموضوع الأمر الوزاري المرقم م و153في 5/10/202‪1 الخاص باعتبار المذكور أعلاه مستقيلاً”.
وبين، إن “الإلغاء أعلاه للعقوبة لايخرج عن كونها صادرة عن لجنة تحقيقية سابقة شكلت في مكتب المفتش العام الملغى أي أن الإلغاء شكلي وليس موضوعيا بعد أن ذهب مجلس الدولة في فتواه وقراراته القضائية إلى اختلاف التحقيق الإداري الذي يجريه المفتش العام عن التحقيق الإداري الذي يجريه الوزير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى