slideالمحلية

وزارة العمل تبحث مع شركة كندية الحاجات الفعلية لسوق العمل

الاولى نيوز / بغداد

بحثت دائرة التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع ممثلي الشركة الكندية للاستشارات الدولية (CLIC) ، المراحل الاولى لتنفيذ مشروع دعم اعادة الاعمار بالتطوير والنمو والتشغيل (BRIDGE).

وقال مدير عام الدائرة صادق خزعل ابراهيم في بيان ” ان الاجتماع جاء بعد زيارات اجرتها الشركة الكندية لمراكز التدريب المهني في محافظة البصرة للاطلاع على مدى استعداد تلك المراكز لتنفيذ المشروع”.

واضاف ” ان المشروع سيركز على المهن المطلوبة في سوق العمل كـ(لحام الانابيب ، وتشغيل الوحدات النفطية ضمن قطاع النفط والغاز) وكذلك المهن المندرجة ضمن قطاعات البناء والانشاءات والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مهن اخرى في القطاع الخدمي، مشيرا الى ان التدريب على تلك المهن سيكون في المراكز التابعة للدائرة في محافظات بغداد والانبار والبصرة.

واشار الى ان الاجتماع تطرق الى اهمية بناء قدرات الملاكات الادارية والفنية لدائرة التدريب المهني والمراكز التدريبية في مؤسسات الدولة ومنح الاعتمادية لتلك الملاكات لتكون مرخصة ومعتمدة دوليا، لكون هذا العامل هو الاساس لتقديم تدريب كفوء، إذ لا يمكن ضبط مخرجات اي مؤسسة من دون تحقيق اعتمادية للملاكات العاملة فيها./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى