slideالأقتصادية

وزارة النفط تحدد 14 حزيران المقبل موعدا نهائيا لعروض مشروع مصفاة الكوت

الاولى نيوز / بغداد

حددت وزارة النفط يوم 14حزيران المقبل موعدا نهائيا لعروض مشروع مصفاة الكوت .

وقالت الوزارة في بيان لها ان” المستثمرين المهتمين بالمنافسة على مشروع بناء مصفاة طاقتها 100 ألف برميل يوميا في الكوت أمامهم موعد حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 14 حزيران لتقديم العروض”.

واوضحت الوزارة ان”مصفى استثماري في محافظة واسط/ الكوت طاقة 100 الف برميل / يوم ويكون تنفيذ المصفى باسلوب BOOT او BOO وفق قانون الاستثمار في المصافي رقم 64 لسنة 2007 وتعديلاته, تكون منتجات المصفى صديقة للبيئة ووفق المواصفات العالمية”.

واضافت “بموجب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 فان المستثمر مشمول بالاعفاءات الضريبية،وبموجب التعديل الثاني لقانون الاستثمار رقم 64 لسنة 2007 فان نسبة الخصم على سعر النفط الخام مطروح على الباخرة تبلغ 8% على ان لاتقل على (5) دولارات ولاتزيد عن (10) دولارات عن السعر العالمي”.

كما اضافت انه” تم اعداد حقيبة المعلومات الخاصة بالمصفى من قبل دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ويكون سعر الحقيبة (30) الف دولار بما يكافئه بالدينار العراقي (غير قابل للاسترداد)”.

وتقام المصفاة جنوبي بغداد وهي واحدة من عدة مشاريع لمعالجة الخام يطرحها العراق في إطار خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المنتجات النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى