المحلية

وزيرة الهجرة تستحصل موافقة مجلس الوزراء لإطلاق “الحملة الوطنية” لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، عن اطلاق الحملة الوطنية للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية، فيما أشارت الى ان ذلك جاء بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء.

وقالت جابرو في كلمة لها خلال الملتقى الدولي الأول للنزوح والهجرة الدولية تابعتها (الاولى نيوز )، أنه “تقرر اطلاق الحملة الوطنية للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية، بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء على ذلك”، مجددة “دعمها للعودة الطوعية ورفضها العودة القسرية للعراقيين المتواجدين في دول المهجر”.

وأكدت “ضرورة تعريف الناس بمساوئ الهجرة غير القانونية وانعكاساتها السلبية على المجتمع في جميع نواحي الحياة”، مضيفة: “إننا عملنا على إقناع المسؤولين في دول المهجر بالتعامل مع العراقيين بشكل إنساني ينطبق مع المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان”.

وتابعت، أن “الوزارة مستمرة بالتواصل مع فئات العناية في الخارج ونستمع إلى مشاكلهم ونحاول حلّها، سواء ما يتعلق بإصدار مستمسكات ثبوتية أو إنجاز المعاملات الضرورية”. 

ولفتت إلى أن “العراق اليوم بحاجة إلى خبرات وكفاءات أبنائه ليشاركوا في بناء البلد والنهوض به في جميع القطاعات”، مؤكدة: “إننا نخشى على شبابنا من وقوعهم في يد عصابات الاتجار بالبشر أو المتاجرين بالأعضاء البشرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى