السياسية

وزير التجارة يؤكد انفتاح الحكومة بشكل كامل على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع واشنطن

اكد وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الاربعاء، انفتاح الحكومة بشكل كامل على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع واشنطن.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقته ،(الاولى نيوز)، ان وزير التجارة اثير الغريري والوفد المرافق له، وصل عاصمة الولايات المتحدة الامريكية واشنطن ليلة امس، بناء على الدعوة الموجه له من مجلس الحنطة الامريكي، لبحث اليات التعاون المشترك بين الطرفين بما يتعلق بتوريدات القمح الامريكي للعراق”.

واضاف، البيان، ان الغريري زار غرفة التجارة الامريكية في واشنطن، وشارك في طاولة الحوار لمجلس الاعمال العراقي الامريكي، لمناقشة افاق التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، والتحديات التي تواجه عمل الشركات الامريكية في العراق”، وحضر “اللقاء من الجانب العراقي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية رياض فاخر الهاشمي، ومدير عام الدائرة القانونية فرح حكمت، والقائم بالاعمال العراقي والمحلق التجاري في واشنطن، وعن الجانب الامريكي رئيس غرفة التجارة الامريكية ستيف لويتس، وممثلي عدد من الشركات الامريكية”.

واوضح الغريري، “خلال طاولة الحوار ان “الحكومة العراقية ووزارة التجارة، منفتحة بشكل كامل على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجانب الامريكي، وفتح افاق جديدة للتعاون المشترك في كافة المجالات، وتقريب وجهات النظر بين رجال الاعمال في كلا البلدين”.

واكد، في ذات الوقت انه “سيتبنى العمل على معالجة كافة المواضيع والملاحظات والتحديات، التي طرحتها الشركات الامريكية للعمل داخل العراق مع الجهات العراقية المختصة”.

واشار وزير التجارة، الى “اهمية تواجد غرفة التجارة الامريكية والشركات للمشاركة في دورة معرض بغداد الدولي القادمة، المزمع عقدها في شهر تشرين الثاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى