الأقتصادية

وزير التجارة يؤكد ترحيب الحكومة بالتعامل مع الشركات الامريكية

الاولى نيوز / بغداد
أكد وزير التجارة /وكالة / سلمان الجميلي ان الحكومة العراقية ترحب بالتعامل مع الشركات الامريكية ولكن في اطار الضوابط والتعليمات الخاصة بتنفيذ العقود الحكومية ضمن العروض التي تقدمها تلك الشركات التي تؤهلها للمنافسة مع الشركات العالمية الاخرى .

وذكر بيان للوزارة ” ان الجميلي التقى الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الامريكية لاري ميمونت ، وبحثا اليات واجراءات توقيع مذكرتي التفاهم بين الجانبين العراقي والامريكي الخاصتين باستيراد القمح والرز من الولايات المتحدة الامريكية لاغراض البطاقة التموينية “.

وبحسب البيان اشار الجميلي ” الى ان جميع العقود التي تبرمها وزارة التجارة مع الشركات الاجنبية والخاصة بتجهيز القمح والرز يجب ان تكون مطابقة للمواصفات العراقية التي لايمكن تجاوزها باي حال من الاحوال ، بالاضافة إلى ان اسعار الشراء تخضع للبورصة العالمية والتركيبة السعرية لمادتي القمح والرز” .

واعرب ” عن رغبته في ان يتم توقيع مذكرات التفاهم المشتركة مع الجانب الامريكي التي ستمثل تعزيزا للتعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي والتجاري “.

كما بحث الجانبان امكانية مساهمة الشركات الامريكية في عمليات اعادة الاعمار والاستثمار في العراق .

من جانبه ابدى ميمونت ” رغبة بلاده في تطوير علاقاتها الثنائية مع العراق في الجوانب الاقتصادية والتجارية، مشددا على ضرورة الاسراع في توقيع مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين. مبديا استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم للعراق في المرحلة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى