المحلية

وزير التجارة يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الحزمة الخاصة بالمتقاعدين

وجه وزير التجارة اثير الغريري، جميع دوائر وزارة التجارة بمتابعة حزمة الاجراءات التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم المتقاعدين أو المحالين إلى التقاعد من الخدمة العامة في دوائر وشركات الوزارة.

وقال الغريري في توجيه عاجل إلى جميع الدوائر وشركات الوزارة، بحسب بيان نقله الناطق الرسمي، تلقته (الاولى نيوز) إنه “وجه بتشكيل لجنة ترتبط بمكتبه مهمتها تنفيذ حزمة الاصلاحات والاجراءات التي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء فيما يخص استحقاقات المتقاعدين وآليات تنفيذها في الدوائر والشركات كذلك المتابعة التفضيلية لاليات الاحالة إلى التقاعد في ضوء الحزمة التي اعلن عنها دولة رئيس مجلس الوزراء”.

وأشار إلى، انه ” تم تحويل حزمة الاصلاحات التي أعلن عنها رئيس الوزراء إلى دوائر وشركات الوزارة هذا اليوم، لغرض اتخاذ الاجراءات عاجلة من الاحد المقبل والاستعداد الامثل لعملية احالة المتقاعدين إلى التقاعد ومنحهم كافة استحقاقاتهم المالية والقانونية بما يسهم في حصولهم على العيش الكريم في ضوء ما قدموه من خدمة وظيفية ممتازة لمؤسسات الدولة وخدمة المجتمع”.

وبين، أن ” فيما يخص آليات صرف المكافأت وصرف الاستحقاقات التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء، سيتم انتظار الكتاب الموجه من مكتب رئيس الوزراء/ فيما يتم العمل بجميع الاجراءات التي وردت بحزمة الاصلاحات من نقاط مهمة وجوهرية تساهم إلى حد كبير في معالجة مشاكل المتقاعدين الذين تعرضوا منذ سنوات طويلة لضرر دون حصولهم على استحقاقات الوظيفية”.

وثمن الوزير الغريري، موقف دولة الرئيس الوزراء من النظر بالرعاية الابوية إلى”موضوع استحقاقات المتقاعدين لما يبذلونه من جهد استثنائي في الخدمة العامة وبما يحقق لهم العيش الكريم في ظل الظروف الصعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى