المحلية

وزير التخطيط: خطط مشتركة مع الأمم المتحدة والهجرة الدولية لتطوير السياسات السكانية بالعراق

أعلن وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس، عن خطط مشتركة مع الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية لتطوير السياسات السكانية في العراق.

وقال تميم، على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي السادس لمراجعة برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية بعد مرور 10 أعوام على اعتماد إعلان القاهرة 2013″ الذي ينظم في بيت الأمم المتحدة في بيروت، رداً على سؤال حول الشراكات لتطوير السياسات السكانية في العراق ودور التكنولوجيا في تحسين السياسات السكانية، وتابعته (الاولى نيوز)، إن “العراق دخل في خطط مباشرة وفعالة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الهجرة والإسكوا”.

وأضاف: “فيما يتعلق بالتكنولوجيا، عملنا على الكثير من المنصات على مستوى العراق ومنها منصة لعودة الكفاءات المهاجرة، وكذلك منصة العراق للتنمية المستدامة”، مردفاً بالقول: “نحن نستخدم التكنولوجيا لكن لا تزال استخدامات فردية، ونتمنى أن تكون هناك خطط جماعية للتطوير في هذا المجال”.

وتابع ان “هناك الكثير من الحديث عن التنمية المستدامة والتغير المناخي لكن دون خطط لها في الدول العربية”، لافتا الى “أننا في العراق والدول العربية نصدر المواد الأولية للطاقة، لكن بدأت لدينا هجرة عكسية من الجنوب إلى الشمال بسبب شح المياه، ونحاول في موازنتنا وضع خطط لمواجهة هذه التحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى