المحلية

وزير التخطيط: مستشفيات الفضيلية والحرية والشعب ستجهز من مناشئ عالمية

ناقش وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، إجراءات تسريع إنجاز عدد من المستشفيات التي يُجرى تنفيذها في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز) أن “نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم، اجتماعاً ضم محافظ بغداد محمد جابر العطا، ونائبه ووكيلي وزارة التخطيط، وعدد من المديرين العامين في الوزارة ووزارة الصحة” ،مبيناً أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة إجراءات تسريع إنجاز عدد المستشفيات التي يُجرى تنفيذها في العاصمة بغداد، وهي مستشفيات الفضيلية والحرية والشعب”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع الذي حضره ممثلو عدد من الشركات المنفذة، ومديرو الدوائر المعنية في محافظة بغداد، شهد مناقشة ، أسعار الأجهزة الطبية في الأسواق العالمية، ووضع الآليات المناسبة التي تضمن توفير هذه الأجهزة بالسرعة والمواصفات المطلوبة، ومعالجة آثار تضخم الأسعار عالمياً”.

وأكد تميم، بحسب البيان، أن “الحكومة، تولي ملف المستشفيات اهتماماً كبيراً، وأن توجيهات رئيس مجلس الوزراء واضحة ومشددة بإنجاز مشاريع المستشفيات”، لافتاً الى أن “الأجهزة التي سيتم تجهيزها لهذه المستشفيات ستكون من مناشئ عالمية، معروفة، وبمواصفات عالية، تلبي حاجة القطاع الصحي في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى