المحلية

وزير التخطيط يعلن تجاوز عقبات إجراء التعداد العام للسكان والمساكن

أعلن وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، تجاوز عقبات إجراء التعداد العام للسكان والمساكن.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، استقبل اليوم، سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق، ڤيليه ڤاريولا، والوفد المرافق له”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي ساهر عبد الكاظم بحث افاق التعاون المشترك بين العراق والاتحاد الاوربي، لاسيما في مجال دعم جهود وزارة التخطيط، في اجراء التعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه قبل نهاية العام المقبل 2024”.

وأكد تميم، بحسب البيان، أن “التعاون مع بعثة الاتحاد الاوربي في العراق كان ايجابيا واسهم في تطوير العلاقات مع بلدان الاتحاد في مختلف المجالات”، معربا عن الرغبة “في تطوير مستوى هذا التعاون، وامكانية الاستفادة من قدرات وخبرات دول الاتحاد الاوربي في توفير البنى التحتية والمتطلبات الاساسية للتعداد السكاني، الذي يمثل اهمية اقتصادية وتنموية واجتماعية كبيرة للعراق”.

وأشار الى “تجاوز التحديات السياسية التي كانت تواجه تنفيذ هذا المشروع، فضلا عن معالجة الجانب المالي وتوفير التخصيصات المالية لاجرائه”.

من جانبه، أكد ڤاريولا، “استمرار دعم الاتحاد الاوربي لجهود الحكومة العراقية، وخصوصا في مجال الحماية الاجتماعية، وتنفيذ التعداد السكاني، ومواصلة تنفيذ المشاريع الممولة من المنح المقدمة من دول الاتحاد الاوربي”.

وقدّم وزير التخطيط محمد علي تميم، درع الوزارة للتميز الى سفير الاتحاد الاوربي تثمينا لجهوده في دعم العراق، وذلك بمناسبة انتهاء مهام اعماله في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى