المحلية

وزير التعليم: السترايجية الوطنية ستوفر بيئة مشجعة على الإبداع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أن الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم ستؤمن الخدمات التعليمية وخلق بيئة مشجعة على الإبداع.

وقال العبودي، في كلمته خلال حفل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم، التي أعلن عنها رئيس الوزراء، تابعته (الاولى نيوز): إن “توقيت اطلاق الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم مناسباً ومنسجماً من حيث التزامن مع مؤشرات الزيادة السكانية في بلدنا، التي يتضح منها حسب التقديرات الإحصائية أن المؤسسات الجامعية ستستقبل ما لا يقل عن مليون طالب سنويا في عام 2030”.

وتابع “مما يتطلب خارطة إستراتيجية مرنة ودقيقة للمحافظة على جودة التعليم وتحقيق التوازن الصحيح بين الكم والكيف”.

وأضاف، أن “التحديث الذي صاغته عقول الخبراء في الفرق الفنية القطاعية الوطنية بالتعاون مع المنظمات الداعمة مثل اليونيسكو واليونيسيف والبنك الدولي، تضمن مناخا ملائما لتحقيق الاندماج والتناسق بين الهدف والخطة لتأمين الخدمات التعليمية وخلق بيئة مشجعة على الإبداع”.

وأوضح، أن “تكامل المؤسسات التعليمية وتعاضدها في تطبيق هذه الإستراتيجية وتنفيذ بنودها وبرامجها، سيعطي المجال للتأكد من مطابقة الاجراءات والقرارات والمواصفات والمعايير المعتمدة، وبالتالي سيتمكن المعنيون من تشخيص واكتشاف نقاط الضعف ومعالجتها”.

وأشار إلى، أن “الإستراتيجية الوطنية سينتج عنها ايجابيات سيعتمد بالدرجة الاساس على مساحة الشراكة التي تجعل كل فرد في المؤسسة التعليمية مسؤولاً عن الاستجابة للمتطلبات النوعية التي تفرض تحقيق أفضل الخدمات والاستشارية بأقل التكاليف وأعلى جودة ممكنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى