المحلية

وزير التعليم يؤكد جاهزية الملاكات العراقية للتنسيق العلمي والتدريب على علاج أمراض السرطان

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء ،جاهزية الملاكات العراقية للتنسيق العلمي والتدريب على علاج أمراض السرطان.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيأة الطاقة الذرية نعيم العبودي التقى مدير إدارة التعاون التقني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الوكالة الدولية للطاقة الذرية جين جيرارد ابايا على هامش أعمال مؤتمرها العام في دورته السابعة والستين”.

وأضافت أن “الجانبين ناقشا بحضور عدد من المختصين الدوليين في حقل التطبيقات النووية أوجه التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاسيما البرامج العلمية في مجال الطب النووي والفيزياء الطبية”.

وأكد العبودي بحسب البيان “جاهزية الملاكات العراقية المختصة لتحقيق أعلى مستويات التنسيق العلمي لغرض التدريب الخاص بالتشخيص والعلاج لأمراض السرطان وتفعيل مراكز التدريب الوطني لهذه المهمة العلمية”.

يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيأة الطاقة الذرية نعيم العبودي يترأس وفد العراق المشارك في أعمال المؤتمر العام في دورته السابعة والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا للمدة من 25 إلى 29 أيلول 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى