المحلية

وزير التعليم يحدد الأحد المقبل موعدا لإعلان نتائج القبول المركزي

الاولى نيوز- بغداد

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الجمعة، عن استكمال نتائجالقبول المركزي، فيما حدد الاحد المقبل موعدا لاعلانها، وفيما اكد جاهزية الجامعات وكلياتها وأقسامها لاستقبال الطلبة الجدد في جميع الاختصاصات.

وقال المكتب الاعلامي للعيسى في بيان صدر اليوم وتلقت الاولى نيوز نسخة منه، إن الأخير “زار دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة”، معربا عن “تقديره العالي لفريق العمل المختص الذي اكمل نتائج القبول ضمن مدة قياسية ملحوظة”

واشار العيسى الى، أن “اعلان القبول المركزي في الجامعات سيكون يوم الاحد الموافق 15/10/2017″، لافتا الى أن “هذا الاعلان المبكر يعد منجزا مهما في تاريخ القبول في الجامعات كونه لم يتحقق من منذ سنوات طويلة”.

واكد العيسى، “جاهزية الجامعات وكلياتها وأقسامها لاستقبال الطلبة الجدد في جميع الاختصاصات”، موضحا أن “مؤشرات العام الدراسي الجديد ايجابية وتبعث على الاطمئنان وتستدعي زخما اضافيا لاستكمال برامج تطوير المؤسسات الجامعية على وفق الخطط الموضوعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اطلقت، في (15 ايلول 2017)، دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية واستمارة التقديم الالكترونية للعام الدراسي 2017-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى