المحلية

وزير التعليم يوجه باستحداث معهد تقني في بلدروز بديالى

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بالشروع باستحداث معهد تقني في بلدروز بمحافظة ديالى والمضي بتوفير مستلزمات تخصص التمريض.

وقال خلال الاجتماع والمؤتمر الصحفي المشترك مع محافظ ديالى مثنى التميمي في جامعة ديالى بحضور رئيسها ورئيس الجامعة التقنية الوسطى وعدد من المدراء العامين في وزارة التعليم إن الاتجاه نحو مشروع استحداث المعهد التقني ضمن الجامعة التقنية الوسطى ضمن محافظة ديالى يهدف الى اعتماد تخصصات تقنية نوعية حديثة تخدم المجتمع لافتا الى أن الخطة الوزارية المعتمدة تتحرك على وفق رصد المساحات التي تتطلب تعزيزا للتخصصات العلمية والتقنية.

وأشار الى التنسيق مع المحافظة لتغطية واستكمال المشاريع ضمن خطة تنمية الأقاليم والاتفاق على دعم أساتذة وتدريسيي الجامعة ومنتسبيها بالأراضي السكنية.

بدوره أكد محافظ ديالى الاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على خطة عمل للنهوض بواقع البنى التحتية الجامعية في المحافظة والعمل المشترك انطلاقا من مبدأ التكامل بين مؤسسات الدولة.

من جهته وصف رئيس جامعة ديالى الدكتور عبد المنعم عباس كريم زيارة الوفد الوزاري بالمهمة كونها قدمت معالجات أكاديمية وإجرائية لملفات المشاريع الجامعية.

وفي سياق الزيارة افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ملحق المركز الثقافي في كلية الهندسة وقاعة العدالة في كلية القانون مشيدا بحرص المحافظة والجامعة على التكامل والتعاون المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى