المحلية

وزير الثقافة يوجه بعمل خارطة صورية لمبنى القشلة التراثي

وجه وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، الجمعة، دائرة الصيانة والحفاظ على التراث بعمل خارطة صورية لمبنى القشلة التراثي.


وقال ناظم في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، إن “مبنى القشلة التراثي والقاعات التي تحتويها هي مكانٌ مهمٌ وحيويٌّ لجميع المثقفين ولايمكن احتكارها”.


ووجه ناظم خلال زيارته للمبنى، “مدير عام دائرة الصيانة والحفاظ على التراث أياد حسن عبد حمزة ، بعمل خارطةٍ صوريةٍ لمبنى القشلة ، لمعرفة مدى استخدام القاعات من قبل الفنانين والمثقفين بوصفها مكاناً مهماً يمكن أن يستقطب أكبر عددٍ من الموهوبين”، مبيناً أنَّ “عمل وزارة الثقافة هو توفير القاعات والأماكن وتسهيل عمل المبدعين لعرض إبداعاتهم ونشاطاتهم”.


واضاف البيان ، ان “الوزير اطلع على أهم النشاطات والفعاليات الشعرية والفنية والأدبية التي يقيمها الأدباء والفنانون والشعراء على حدائق القشلة التي اتسمت بطابعٍ فنيٍّ وأدبيٍّ مميزٍ،


واستمع لبعض مشكلات رؤساء وأعضاء الروابط الثقافية والفنية والأدبية المتواجدة في القشلة، ووعد بالعمل على حلها وتوفير الدعم اللازم لإبقاء القشلة كقلبٍ نابضٍ للعاصمة بغداد”.


واشار الى ان “مبنى القشلة التراثي يثير الإعجاب باحتوائه على الكثير من المواهب العراقية والمعارض الفنية والتشكيلية المميزة والجديرة بالاهتمام “، موضحا ، أنَّ “بعض المعارض الفنية لفتت نظره لما تحتويه من معروضات اتخذت طابعاً تراثياً ينتمي إلى الأدوات التي تستعمل في الحياة اليومية للمواطنين”.


واختتم وزير الثقافة جولته بزيارته دار الوالي وبوابة السراي التراثيين للإطلاع عليهما ، ومعرفة حجم الجهد والوقت المطلوب لإعادة هذين الصرحين واستغلالهما سياحياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى