slideالمحلية

وزير الثقافة: 47 ألف مخطوطة موجودة بالمخازن ونحتاج متحف جديد لعرضه

اكشف وزير الثقافة حسن ناظم، عن وجود أكثر من 47 ألف من المخطوطات التي لاتزال بالمخازن، مؤكدا حاجة الوزارة الى إقامة متحف جديد لعرض تلك المخطوطات، مستدركا أن موازنة الوزارة “متواضعة” في حين يجب أن يرصد لها أموال ضخمة تليق بأهميتها.

وذكر الوزير في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن موازنة الوزارة منذ الحكومات المتعاقبة قليلة جداً، مستدركا ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يوافق على أهمية الثقافة لأن مشكلة بلدنا ثقافية بالأساس وبعدها يتعدل كل شيء الاقتصاد والاجتماع وغير ذلك، لكن ليس هناك تدبير حقيقي لدعم الوزارة بموازنة لائقة، كما ان العقلية السائدة هي التي ستمضي خلال السنوات القادمة بالنظر إلى موازنة الوزارة.

وتابع انه يأملون جراءة أكبر من الحكومة في إن تقول كلمة بهذا الصدد، سيما وأنها تتطلع لبناء بنى ثقافية تعزز الدولة وبناها، مبينا أن احتياجات الوزارة كثيرة ومازالت مهملة لافتقادها إلى التخصيصات المالية، وهناك مشاريع كثيرة متوقفة منها المسارح، إضافة إلى إقامة متحف جديد كبير، كون المتحف الحالي قديم وافتتح عام 1966م، إضافة إلى أن موجودات الوزارة في المخازن تفوق ما موجود في المعارض لذا بحاجة إلى متحف “عظيم” حسب وصفه.

ولفت إلى وجود أكثر من 47 ألف من المخطوطات تقبع في قاعة من قاعات المتحف العراقي وهي بحاجة الى متحف لعرضها، لافتاً إلى وجود قطعة ارض لكن لاتوجد تخصيصات لإقامة مشروع المتحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى