السياسية

وزير الخارجية لنظيره السويدي: يجب منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن الكريم

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، اليوم الأربعاء، ان الوزير فؤاد حسين أكد لنظيره السويدي على ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن الكريم.

وقال الصحاف للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، ان “نائب رئيس مجلس وزير الخارجيَّة فؤاد حسين اجرى اليوم، إتصالًا هاتفيّاً، بنظيره السويديّ توبياس بيلستروم”، مبينا انه “جرى خلال الإتصال مناقشة تهديد حارق القرآن الكريم بتكرار فعلته يوم غد الخميس 20 تموز 2023، مع شخص آخر من العراق أمام السفارة العراقيَّة في ستوكهولم”.

وأكد حسين على “خطورة هذه المواقف وتكرارها الذي يدل على عمل ممنهج”، لافتا الى ان “القرآن كريم راسخ في قلوب أكثر من ملياري مسلم حول العالم”.

ودعا حسين “الحكومة السويديَّة إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازيَّة، التي تحرض على العنف وتغذيّ الكراهيَّة والعنصريَّة والتطرف، والتي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات”، لافتًا إلى “أهمّيَّة أنَّ يكون هناك موقف دوليّ حازم إزاءها ينطلق من القوانين والأعراف الدوليَّة، التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات”.

وشدد “حرص الحكومة والشعب العراقيّ على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في بغداد، ومنها بعثة مملكة السويد”، لافتا الى “اهمية احترام حريَّة التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستوريَّة والقانونيَّة وبما لايشكل اساءة للأديان أو حرية المعتقد”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة السويديّ عن “استنكار حكومة بلاده لهذا العمل”، مُؤكِّداً أنَّ “الحكومة السويديّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعاديَّة للإسلام، وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعاديَّة للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة”.

وجدد “التزام الحكومة السويديَّة بحماية السفارة العراقيَّة في ستوكهولم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى